Stichting Alcauther

بحضور نخبة من العلماء والاساتذة والمثقفين من داخل المملكة المتحدة وخارجها... تعقد مؤسسة الامام علي (ع) في لندن المؤتمر الاول تحت عنوان ،الإمام المهدي إمام القسط والعدل المنتظر

بسم الله الرحمن الرحيم
(( وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ ))
الأنبياء - 105

قال رسول الله ‘ (لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يخرج رجل من ولدي يملؤهاعدلا وقسطا كما ملئت ظلما وجورا)

(اَللّـهُمَّ اِنّا نَرْغَبُ اِلَيْكَ في دَوْلَة كَريمَة تُعِزُّ بِهَا الإسلام وَاَهْلَهُ ، وَتُذِلُّ بِهَا النِّفاقَ وَاَهْلَهُ ، وَتَجْعَلُنا فيها مِنَ الدُّعاةِ اِلى طاعَتِكَ، وَالْقادَةِ اِلى سَبيلِكَ ، وَتَرْزُقُنا بِها كَرامَةَ الدُّنْيا وَالاْخِرَة) دعاء الإفتتاح

الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتمّ السلام على سيدنا ونبينا محمد وآله الطيبين الطاهرين ، سيما خاتم الأوصياء ، موعود الأنبياء ، منتظر الأجيال والأمم ، المذخور لإصلاح العالم ، ارواحنا وأرواح العالمين له الفداء . وبعد :
اتفق المسلمون وغيرهم على ظهور المصلح المنقذ في آخر الزمان لإزالة الجهل والظلم والجور ، ونشر الهدى وإعلاء كلمة الحق وإظهار الدين كله ولو كره المشركون ، من خلال ( دولة العدل الإلهي ) التي تنقذ المحرومين والمستضعفين في الأرض . حسبما ذكرت معظم الديانات السماوية وغيرها وابررزت بشكل واضح بشاراتها بظهور شخصية تعمر بها الأرض وتنعم بها الإنسانية ، بل غطّت أخبارها مساحات كبيرة من كتبها المقدسة بلسان صريح أو بنحو الاشارة والترميز . فهو المخلّص بإذن الله تعالى للعالم من ذل العبودية لغير الله في دولة العدل التي تقضي على الأخلاق والعادات الذميمة ، وتبطل القوانين الظالمة التي سنتها الأهواء ، وتقطع أواصر العصبيات القومية والعنصرية ، وتمحو أسباب العداء والبغضاء التي صارت سببا لاختلاف الأمة وافتراق الكلمة ، وتنجز وعد الله سبحانه الذي وعد به المؤمنين بقوله :

(( وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ ))
القصص - 5

وتشهد الأمة بظهوره # عصرا ذهبيا لا يبقى فيه على الأرض بيت إلا ودخلته كلمة الإسلام ، ولا يبقى مجتمع إلا وعاش كلمة التوحيد وتوحيد الكلمة . فمن اجل معرفة خصوصيات هذه المرحلة وابعاد حكمها والادلة الواردة فيها من الايات الكريمة وروايات اهل البيت ^ وهل انها من مختصات مدرستهم ^ ام من المشتركات بين المدارس الاسلامية الاخرى ؟

تستضيف مؤسسة الامام علي × ومركز الارتباط بسماحة اية الله العظمى السيد السيستاني (مد ظله) في لندن ، المؤتمر الاول تحت عنوان :
الإمام المهدي # إمام القسط والعدل المنتظر
وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء من يوم السبت 23 شعبان 1438هـ الموافق 200 ايار 2017م

بحضور نخبة من العلماء والاساتذة والمثقفين من داخل المملكة المتحدة وخارجها، لالقاء الضوء على هذه الحقيقة العالمية التي تحدثت عنها الكتب السماوية والاحاديث النبوية الشريفة والروايات الواردة عن ائمة اهل البيت ^ البالغة حد التواتر فيما لم تبلغه قضية من قضايانا الاسلامية .
وستكون محاور هذا المؤتمر ضمن العناوين التالية :

1. تلاوة ايات من الذكر الحكيم / الشيخ معظم علي القمي
2. كلمة عريف الحفل / الشيخ ابراهيم النصيراوي
3. كلمة الامين العام لمؤسسة الامام علي × / السيد مرتضى الكشميري
4. بحث حول المهدي # للسيد الصدر مراجعة وتحليل / الشيخ عبد الله دشتي
5. التراث الروحي للامام المهدي # / الشيخ محمد كنعان
6. الشباب المسلم في الغرب والقضية المهدوية / محمد رضا اللواتي

الساعة الواحدة ظهرا: فترة استراحة للصلاة والغداء ، ثم تبدء الجلسة الثانية في تمام الثالثة والنصف

7. تراث السفراء الاربعة في كتب الحديث / د. ابو زهراء النجدي
8. العلاقة بين المهدوية والمرجعية في الفكر الامامي / السيد منير الخباز
9. المهديون في روايات اهل البيت ^ / السيد علوي البحراني
10. الامام المهدي # رمز الوحدة الاسلامية والتقارب الانساني / د. ابراهيم العاتي
11. الثابت والمتغير في علامات الظهور / الشيخ الواعظي
12. القضية المهدوية في القرآن / السيد محمد عامر
13. الامام المهدي # في كتب اهل السنة / السيد عبد المنعم الحسن
والدعوة عامة

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .