16 محرم 1441 - الاثنين 16 سبتمبر 2019
Stichting Alcauther Netherlands
NL16 INGB 0002 3546 01

الحكومة الهولندية تضع خطط الضريبة لمساعدة اصحاب الدخل المحدود!

 توصلت الأحزاب الائتلافية في حكومة رئيس الوزراء الحالي مارك روته إلى اتفاق واسع بشأن الخطط الضريبية لهولندا للعام المقبل. وتشير الخطط الى انه يجب أن تشهد الأسر المنخفضة والمتوسطة الدخل تحسنا في قوتها الشرائية. ويجب أن يصبح الأمر أسهل بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن منزل ، بحسب ماقالت هيئة الاذاعة الهولندية NOS.

وقال مارك روته، رئيس الوزراء بعد اجتماع طويل استمر لعدة ساعات بين أحزاب الائتلاف ووزارة المالية “لقد انتهينا من الكثير من الخطوات ونحن في طريقنا الآن الى Prinsjesdag”.

وقال زعيم حزب D66 روب ييتين: .”لقد قطعنا شوطا طويلا. نريد أن نجعل المنازل في متناول اليد، وهذا يبدو جيدا للجميع”.

ويجب تقديم الخطة الضريبية للحكومة إلى مجلس الدولة اليوم الجمعة، بحيث يكون هناك وقت كاف للتحقق من الخطة ومناقشتها ونشرها في الوقت المناسب في يوم الميزانية Prinsjesdag.

ولم يعلق الوزراء عن الأخبار المسربة عن انشاء صندوق خاص للاستثمارات الكبرى في البنية التحتية والبحث العلمي في السنوات القادمة في هولندا.

لكن صحيفة التليخراف ذكرت يوم أمس الخميس أن الحكومة تخطط لوضع حوالي 50 مليار يورو في هذا الصندوق، والتي يجب أن تكون بمثابة ضمان للنمو الاقتصادي.

وقال مراسل هيئة الاذاعة الهولندية: “إن تسريب الخطة الى الصحافة أسفر عن استياء متبادل بين أحزاب الائتلاف. الآن الجميع يتجنب الحديث في الموضوع”.

وأفادت هيئة الإحصاء الهولندية يوم امس الخميس الى أنه تم إصدار عدد قليل من التصاريح لبناء منازل جديدة في الربع الثاني من هذا العام، مما أثار مخاوف بشأن إمكانية تحقيق هدف الحكومة المتمثل في بناء 75 ألف منزل جديد في السنة.

وقالت وزيرة الشؤون الداخلية كاسيا أولونخرن في رسالة إلى البرلمان إن الأشخاص ذوي الدخل المتوسط الذين يرغبون في العيش في المدن، يجدون صعوبة في العثور على منزل مناسب.

 

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .