11 ربيع الثاني 1441 - الأحد 08 ديسمبر 2019
Stichting Alcauther Netherlands
NL16 INGB 0002 3546 01

التغطية الإعلامـية لإحياء ذكرى شهادة الامامين الجواد والباقر (عليهما السلام)بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/ لاهاي /هولندا: أحيت لجنة الاحتفالات و المناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا ، مجلسا عزائيا، بذكرى شهادة الإمام محمد الجواد ابن الإمام علي الرضا ـ عليهما السلام والإمام محمد الباقر ابن الإمام علي السجاد ـ عليهما السلام ، وحضره جمع من المؤمنين والمؤمنات، وذلك في مساء يوم السبت المصادف 03/08/2019 .
 
إفتتاح المجلس :-
إبتداء مجلس العزاء بتقديم التعازي من قبل الأخ رعـد أبو الحب باسم مؤسسة الكوثر الثقافية ، إلى الامام الحجة المنتظر (عج) وإلى المراجع العظام وإلى جميع الحاضرين، ثم دعا الحاج مصطفى المالكي، لتلاوة آيات من الذكر الحكيم وبعد ذلك قرئت الزيارة من قبل الأخ حسين ملك شاهي.
 
كلمة باللغــة الهـــولندية :-
ومن أجل التواصل المستمر مع أبنائنا الاعزاء ، القى الشاب السيد مجتبى الهادي كلمة باللغة الهولندية ، تطرق فيها ، حول الأسلام والعقيدة الحقـه والنبوة المتمثلة بالنبي محمد (ص) والائمة الاطهار عليهما السلام ، مسلطا الضوء على حياة وسيرة الامام الباقر والجواد عليهام السلام ، ،موجها ومرشدا الأبناء بالسؤال والاستفسارللآباء عن الائمة عليهما السلام ، مشيرا الى علم الامام الباقر(ع) وكذلك الى دور الامام الجواد وعمره الصغير وتوليه الامامة .
 
كلمة السيد نائل الموسوي :
شارك ضيف المؤسسة القادم من العراق السيد نائل الموسوي ، مسؤول المزارات سابقا ، بكلمة ، تحدث فيها بشكل مختصر عن حياة الامام الجواد عليه السلام ، ثم سطل الضوء على دور العتبتين الحسينية والعباسية في مدينة كربلاء ومالهما من اثر ايجابي في بناء البنية التحتيه في المدينة .
وأشار الموسوي الى بعض المغرضين في تشويه دور المرجعية الدينية من خلال تشويه دور وكلائها وان هذا السلوك اعتبره سلوك سلبيا لايعتمد على الادلة والبراهين .
 
محاضرة دينية لفضيلة الشيخ أحمد الخاقاني :-
 
أرتقى أعواد المنبر الحسيني فضيلة الشيخ احمد الخاقاني ، مستعرضا الآية القرآنية الكريمة (وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا) ، ثم تطرق الى سيرة وولدة الامامين الجواد والباقر(ع) ، مبينا دور مفهوم الامامة والخلافة والفرق بينهما واختلف المسلمين في ذلك ومنهم من اختار الخلافة ومنهم من اختار الامامة واهميتها دورها .
وتطرق الخاقاني الى صغر سن الامام الجودا عليه السلام ، وبما إننا نتبع النص ، فهنا علينا معرفة ان السن وصغره لاتاثير له باتباع الامام ، مستعرضا قصة النبي عيسى وزكريا بانهم ايضا صغلر السن .
وأشار الى أهمية دور الائمة عليهم السلام في الحياة وهم لحفاظ كيان الانسان والحياة وان الائمة هم خط النجاة لله سبحانه وتعالى
وختم مجلس العزاء بقصة استشهاد الامام الجواد عليه السلام وكيف تم اغتياله من قبل العباسين وعلى يد زوجته ام الفضل بنت المامون وبتخطيط ودعم من المعتصم العباسي .
 
للمزيد من التفاصيل
 
قصائد الرثاء وإختتام المجلس :-
 
شارك في قصائد الرثاء لمجلس العزاء بذكرى شهادة الامامين الجواد والباقر(عليهما السلام) ،الرادود الحاج معمر الجيزاني ، معزيا الائمة المعصومين بهذا المصاب الجلل ، خاتما بدعاء الفرج ،ثم دعي الجميع لتناول الطعام تبركا بذكرى شهادة الامامين الجواد والباقر (عليهما السلام) .
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏لحية‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏على المسرح‏، و‏عزف على آلة موسيقية‏‏ و‏لحية‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏أحذية‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏حشد‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏طاولة‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .