Stichting Alcauther

شركة VodafoneZiggo تقوم بإنشاء أول اتصال 5G في هولندا

 قامت شركة الاتصالات VodafoneZiggo خلال مؤتمر صحفي بإنشاء أول اتصال ضمن شبكة الجيل الخامس 5G في هولندا.  وقد أعلن مزود خدمات الإنترنت عن إطلاق الاتصال التجريبي في منطقة ماستريخت جنوب البلاد.

تقع المحطة الأساسية الأولى بالقرب من ماستريخت وتهدف إلى اختبار شبكة 5G بشكل أكبر. وتستخدم المحطة رخصة اختبار على تردد 3.5 جيجا هرتز وهذا هو أهم نطاق تردد لشبكة 5G.

هذا الاختبار ليس الأول من نوعه لاختبار إنشاء اتصال بشبكة 5G يقوم به المزود، إلا أنه أول اختبار يتم خارج مختبر الشركة كما يقول Matthias Sauder وهو مدير شبكة المحمول في VodafoneZiggo.

وبحسب مدير شبكة المحمول في الشركة فإن “هذه المحطة الأساسية في ماستريخت والتي تقع خارج المدينة، تعمل”بشكل مباشر”في شبكة التشغيل الهولندية وتستخدم تردد اختبار 3.5 GHz”.

وقد قام المزود صباح اليوم باستخدام جهاز 5G ومع الاتصال بالمحطة فقد تم نقل البيانات فعلياً وبشكل رسمي في المنطقة.

الاختبار في ماستريخت هو الخطوة الأولى  حيث أن اختباراً أكبر سوف يكون هذا الصيف لاختبار خدمات 5G. حيث يريد المزود بدء اختبار على نطاق أوسع في مدينة آيندهوفن باستخدام اتصال خدمات الجيل الخامس الجديد.

يذكر أنه  يُسمح لثلاثة من مزودي الاتصالات في هولندا باستخدام ترددات الجيل الخامس الجديدة. حيث أنه وإضافة إلى مزود الإنترنت VodafoneZiggo فإن كل من KPN و T-Mobile سوف تقوم باستخدام اتصالات شبكات الجيل الخامس 5G في هولندا للاتصال.

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .