16 محرم 1441 - الاثنين 16 سبتمبر 2019
Stichting Alcauther Netherlands
NL16 INGB 0002 3546 01

بمناسبة ذكرى ولادة الامام الحسن المجتبى(ع) ..دار القرآن الكريم في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا تكرم الفائزين بالدورة القرآنية (تقرير مصور)

 

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : بمناسبة ذكرى ولادة كريم أهل البيت الامام الحسن المجتبى عليه السلام ،أقامت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ،احتفالا دينيا بهجيا ،وبحضور أبناء الجالية العراقية والاسلامية في هولندا وذلك في مساء يوم السبت المصادف18/5/2019 .

الإفتتاح :-
استهل الاحتفال بتلاوة جزء كامل من القرآن الكريم من قبل الحاج علي الطريحي والحاج فارس الساعدي والحاج رضا قربان بور ، و في عرافة الاحتفال الأخ الحاج كاظم السعدي، مقدما التهاني والتبريكات للمؤمنين جميعا ، داعيا السيد محمد الشرع لقراءة زيارة الامام الحسن (ع.

كلمة باللغة الهولندية  :-
شارك الشاب سلوان الزبيدي بكلمة باللغة الهولندية ، أستعرض فيها سيرة وحياة الامام الحسن عليه السلام وتطرق الى بعض الجوانب الاجتماعية والاخلاقيـة للامام عليه السلام .


محاضرة بالمناسبة لسماحة السيد جلال الموسوي :-

شـارك سماحة السيد جلال الموسوي بمحاضرة دينية ، أستهل فيها بتقديم التهاني والتبريكات الى النبي المصطفى (ص) والى الامام علي (ع) والى جميع المراجع العظام والى كافة المؤمنين والمؤمنات والى جميع الاخوة والاخوات الحضور .
وتطرق سماحته الى عدد من صفات الامام الحسن المجتبى عليه السلام وحياته وسيرته ، وانه يحمل من صفات جده المصطفى صلى الله عليه وأله صفات المنفتح في إنسانيته المجسّد في حركته الرسالية كل معاني القيم الإنسانية والرسالية ،ومن ابرزها اخلاقه وشجاعته وتواضعه وعلمه .
وبّين سماحته ، ان الامام السبط الأكبر عليه السلام يمثل الطهارة والنقاء في عقله وقلبه وحركته وقوله وفعله، فكان لا يشتكي، ولا يسخط، ولا يبرم حتىٰ من أعدائه، كان حلماً وكرماً وزهداً وتقوى، وكان علماً يتفجّر، فإذا نطق جرت الموعظة والحكمة على لسانه عفواً، وإذا سكت فبلا عيّ بل عن فكر وتأمّل، وكان صلوات الله عليه لا يقول ما لا يفعل، بل يفعل ما يقول وما لا يقول، وكأنه عليه السلام يريد للفعل أن يتحدّث عن نفسه لأنه أبلغ في النفوس من كل واعظ وخطيب .

تكريم الفائزين بالدورة القرآنيــة :-

كرمت دار القرآن الكريم التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية ، الفائزين بدورة القرآن الكريم لحفظ وتفسير سورة الواقعة حيث، وزعت الجوائز على الفائزين بمشاركةجمع غفير من الحاضرين .

مدائح وتواشيح بالمناسبة وإختتام الحفـل :-


شارك المداح الحاج نـــزار القطـري ، بموشحات ومدائح ، تخص صاحب المناسبة العظيمة ،ملقيا بعض الابيات الشعرية، حيث تفاعل الحاضرين معه ونالت اعجابهم.، ثم اقيمت صلاة المغرب والعشاء جماعة، بامامة السيد جلال الموسوي ، وبعد ذلك دعي الجميع لتناول الافطار في هذه الليلة تبركا بصاحب هذه الذكرى العطرة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‎‎شخص واحد‎, ‎‏زهرة‏‎‎‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‎‎‏٥‏ أشخاص‎, ‎‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏أحذية‏‏‎‎‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‎‎‏٥‏ أشخاص‎, ‎‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏بدلة‏‏‎‎‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‎‎شخص واحد‎, ‎‏‏‎‎وقوف‎, ‎بدلة‎‎‏ و‏منظر داخلي‏‏‎‎‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‎‎‏٩‏ أشخاص‎, ‎‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏طفل‏‏‎‎‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‎‎شخص واحد‎, ‎‏‏‎‎لحية‎, ‎بدلة‎‎‏ و‏منظر داخلي‏‏‎‎‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‎‎‏٤‏ أشخاص‎, ‎‏أشخاص يجلسون‏‎‎‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‎‎شخص واحد‎, ‎‏حشد‏‎‎‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‎‎‏٤‏ أشخاص‎, ‎‏منظر داخلي‏‎‎‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‎‎‏٦‏ أشخاص‎, ‎‎‎أشخاص يبتسمون‎, ‎‏‏‎‎بدلة‎, ‎زفاف‎‎‏ و‏منظر داخلي‏‏‎‎‎‎‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‎‎‏٣‏ أشخاص‎, ‎‏بدلة‏‎‎‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‎‎‏١٦‏ شخصًا‎, ‎‎‎أشخاص يبتسمون‎, ‎‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏حشد‏‏‎‎‎‎‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‎‎شخص واحد‎, ‎‏‏على المسرح‏ و‏منظر داخلي‏‏‎‎‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‎‎‏٢‏ شخصان‎, ‎‏‏‎‎أشخاص يقفون‎, ‎زفاف‎‎‏ و‏طفل‏‏‎‎‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‎‎شخص أو أكثر‎, ‎حشد‎‎‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‎‎‏٤‏ أشخاص‎, ‎‏أشخاص يقفون‏‎‎‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

 

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .