12 شوال 1441 - الخميس 04 يونيو 2020
Stichting Alcauther Netherlands
NL16 INGB 0002 3546 01

هولندا: 181 حالة وفاة و 1061 إصابة خلال 24 ساعة

 قال المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي (RIVM) اليوم الخميس 16 أبريل/نيسان 2020 أن 181 شخصا توفوا اليوم بسبب فيروس كورونا في هولندا، مما يجعل عدد الوفيات الإجمالي في البلاد 3,315 حالة وفاة.

وأضاف المعهد أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال ال 24 ساعة الماضية وصل إلى 1061 حالة جديدة، ليصبح عدد المصابين الإجمالي ب فيروس كورونا في هولندا 29,214 إصابة مسجلة.

 

ودخل عدد الأشخاص الموجودون في مستشفيات هولندا بسبب فيروس كورونا في ال 24 ساعة الماضية 182، ليصبح عدد الأشخاص الموجودون في مستشفيات هولندا في هذه اللحظة 9,309 شخص.

وقال المعهد أن العدد الفعلي للمصابين بالفيروس التاجي الجديد أعلى من العدد المذكور. و ذلك لأنه لا يتم اختبار جميع الأشخاص الذين (قد) يكونوا مصابين، فيتم اختبار الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الفيروس بشكل واضح جدا.

 

يُذكر أن أعداد حالات الشفاء الرسمية مازالت 250 حالة، لكن العدد الحقيقي أكبر من ذلك بكثير، لكن السلطات الهولندية لا تعطي حاليا معلومات رسمية عن عدد حالات الشفاء في البلاد.

توضح الرسوم البيانية التالية عدد المصابون ب فيروس كورونا في هولندا COVID-19 حسب الفئة العمرية، الرسم البياني التالي يوضح عدد وجنس المصابين بفيروس كورونا بين الموظفون في مجال الرعاية الصحية:

مجال الرعاية الصحيةعدد وجنس المصابين بفيروس كورونا بين الموظفون في مجال الرعاية الصحية

الرسم البياني التالي يظهر عدد وجنس المصابين بفيروس كورونا في هولندا بشكل عام:

عدد وجنس المصابين بفيروس كورونا عدد وجنس المصابين بفيروس كورونا في هولندا

 

وقال مدير المعهد الملكي الهولندي للصحة العامة والبيئة ياب فان ديسل صباح اليوم الخميس، أمام مجلس النواب إن حوالي 3% من الهولنديين لديهم أجسام مضادة لفيروس كورونا مشيرًا إلى أن “الأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة قاموا بتكوين شكل من أشكال المناعة يمكن أن يساعد في التغلب على الفيروس”.

أوضح فان ديسل أن حوالي 3% من الهولنديين قد أصيبوا بفيروس كورونا وبالتالي تشكلت لديهم أجسام مضادة ضد فيروس كورونا، ويتضح ذلك من فحوصات آلاف المتبرعين بالدم لدى بنك الدم الهولندي Sanquin.

وبحسب فان ديسل، فإن نسبة 3% من إجمالي الهولنديين تعني مئات الآلاف من الأشخاص.

ومن غير الواضح بعد ما إذا كان هؤلاء الأشخاص محصنون تمامًا ضد فيروس كورونا.

كان فان ديسل قد أشار في الأسبوع الماضي إلى أنه ليس لدى كل مصاب بفيروس كورونا حصانة تلقائية، بل قد لا يكون لدى الأشخاص الذين يعانون من أعراض متوسطة ما يكفي من الأجسام المضادة.

على أن أبحاث Sanquin تؤكد على أن من يعانون من أعراض بسيطة ليس لديهم بالضرورة أجسام مضادة أقل.

وأشار فان ديسل إلى أن هذا شيء “لم نعرفه بعد، لا يزال أمامنا الكثير من البحث”.

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .