11 شعبان 1441 - الأحد 05 أبريل 2020
Stichting Alcauther Netherlands
NL16 INGB 0002 3546 01

16 مليون شخص في الحجر الصحي في إيطاليا و 188 إصابة في هولندا بسبب كورونا

اتخذ رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي مجموعة من الإجراءات الطارئة الجديدة لمواجهة فيروس كورونا وفرض حظر السفر على حوالي ربع سكان إيطاليا حتى 3 أبريل القادم على أقل تقدير.

بموجب القرارات الطارئة، لا يستطيع 16 مليون شخص في المقاطعات الشمالية في إيطاليا السفر وتم وضع 14 مقاطعة في شمال إيطاليا في الحجر الصحي.

لا يزال من المسموح به مغادرة المنازل في إيطاليا لكن أغلقت العديد من الأماكن العامة والمدارس والمسابح والصالات الرياضية.

ويُسمح للمطاعم بالعمل فقط إذا كانت هناك مسافة لا تقل عن متر بين الأشخاص وبعضهم.

كما الغيت الجنازات وحفلات الزفاف وأي فعاليات تتطلب التجمعات، ولا يُسمح لمن يعانون من الحمى بمغادرة منازلهم حتى قبل إجراء اختبارات فيروس كورونا. والسفر مسموح لكن للضرورة القصوى فقط.

و أعلن رئيس الوزراء عن القرارات الجديدة خلال مؤتمر صحفي أمس، وهي تعتبر الإجراءات الأكثر صرامة من يعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الصينية.

وبحسب هيئة الإذاعة الهولندية، كانت بعض القرارات قد تسربت عبر الصحف أمس لكنها لم تكن تأكدت بعد، وعليه سافرت أعداد كبيرة من الإيطاليين في المقاطعات الشمالية إلى المناطق الجنوبية عبر محطة القطار في ميلانو.

وفي المؤتمر الصحفي ليلًا، انتقد رئيس الوزراء وسائل الإعلام الإيطالية التي سرّبت الإجراءات يوم السبت.

يذكر أن عدد المصابين في إيطاليا وصل إلى 5883 وتوفي 233 شخص بالفعل، مما يجعل إيطاليا الدولة الأكثر تضررًا في أوروبا.

يأتي هذا بعد أن ظهرت أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مولدوفا وهي امرأة تبلغ من العمر 48 عامًا وصلت من إيطاليا يوم السبت إلى مولدوفا التي تقع في شرق أوروبا بين رومانيا و أوكرانيا.

دخلت المرأة إلى المستشفى بعد ظهور أعراض المرض عليها وأوضح الفحص الطبي أنها تعاني من مشكلات في الرئة.

وعلى الرغم من إلغاء العديد من الفعاليات الرياضية على مستوى العالم بسبب فيروس كورونا، إلا أن النسخة الـ45 من ماراثون CPC Loop ستبدأ اليوم في لاهاي، حيث تقول الجهة المنظمة للحدث إنها تتبع تحذيرات المعهد الملكي الهولندي للصحة والمجالس الصحية المحلية GGD  ولا ترى أي سبب يمنع إقامة الحدث.

من الذكير بالذكر أن عدد الإصابات في هولندا بفيروس كورونا وصل إلى 188 حالة حتى اللحظة.

عالميا، أعلنت الصين انهيار فندق كان يستخدم للحجر الصحي وبداخله 27 شخصًا من المصابين بكورونا، كما تأكدت إصابة 44 حالة جديدة في الصين.

وسُجلت 367 إصابة جديدة في كوريا ليصل عدد المصابين منذ بداية تفشي المرض إلى 7134.

 

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .