11 شعبان 1441 - الأحد 05 أبريل 2020
Stichting Alcauther Netherlands
NL16 INGB 0002 3546 01

إرتفاع عدد إصابات كورونا في هولندا إلى 18 ورئيس الوزراء يدعو أوروبا إلى التعاون!

دعا رئيس الوزراء الهولندي مارك روته إلى تعاون أوروبي أكبر لمواجهة انتشار فيروس كورونا، في أول بيان علني له منذ اكتشاف الفيروس.

وقال روته في البيان الصحفي اليوم الإثنين إنه ناقش التحديات اللوجستية مع رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير ليدن. وقال “الأمر يتعلق بحقيقة أن الوضع مختلف في كل بلد”. ورفض رئيس الوزراء أيضًا تلميحات مفادها أن حكومته كانت بطيئة جدًا في الاستجابة لظهور الفيروس. وقال “يجب أن نسترشد من أولئك الذين يعرفون الوضع أكثر”، في إشارة إلى معهد الصحة العامة الهولندي RIVM.

وأضاف: “قد يصبح الأمر أكبر من الآن في مرحلة متقدمة، عندها سنحتاج إلى اتخاذ ترتيبات أكثر تفصيلًا، ولكن علينا أن ننظر إلى كل مرحلة كما هي”.

المزيد من الحالات:

ارتفع عدد الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا في هولندا إلى 18 حالة يوم الاثنين، حيث أعلن معهد الصحة العامة RIVM عن ثمانية إصابات جديدة.

المعلومات المتوفرة حتى اللحظة تشير إلى أن معظم المرضى قد سافروا إلى شمال إيطاليا، التي تضم أكبر عدد من الحالات في أوروبا، أو كانوا على اتصال بمريض آخر.

وأشارت صحف محلية هولندية إلى أن رجلا من Houten الواقعة في أوتريخت، موجود الآن في الحبس الانفرادي في المنزل بعد أن أثبتت إصابته بالفيروس، الرجل زار معرضًا تجاريًا في ألمانيا الأسبوع الماضي قبل الذهاب في عطلة مع عائلته، لكن ليس له صلة بالمرضى الآخرين المصابين في هولندا.

وقال الأطباء إن رجلاً آخرا كان يجري اختبار بعد أن ظهرت عليه أعراض المرض في مستشفى ماسستاد في روتردام، لكن الرجل لم يزر أيًا من المناطق المصابة.

وقال اختصاصي الأمراض المعدية جان دن هولاندر لهيئة الإذاعة الهولندية NOS: “لأن حالة المريض استمرت في التدهور، تم نقله إلى مستشفى إيراسموس للحصول على الدعم التنفسي الذي لا نستطيع تقديمه هنا.”

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، أرسلت شركة نايكي NIKE جميع الموظفين البالغ عددهم 2000 موظف من مقرها في الإتحاد الأوروبي في هيلفرسوم بعد أن تم الاشتباه بأن أحد العمال في الشركة مصاب بالفيروس.

و أفادت وسائل الإعلام المحلية أن شركة Energie للطاقة ومقرها في زفولة قد أرسلت موظفينها إلى المنزل بعد أن شعرت احدى الموظفات بأعراض المرض.

 

أهم الأسئلة و الأجوبة لسكان هولندا عن فيروس كورونا:

ماذا يجب علي فعله لكي لا أصاب بفيروس كورونا؟

وفقًا لمعهد الصحة العامة RIVM، هناك ثلاثة أشياء بسيطة يمكنك القيام بها:

  1. اغسل يديك بانتظام
  2. تغطية الفم أثناء السعال والعطس
  3. استخدام المناديل الورقية.

هل ارتداء غطاء فم يساعد؟

لا. ارتداء غطاء فم ورقي لا يساعد. فقط غطاء فم مع مرشحات FFP2 يساعد، وهي نفس الأقنعة التي يرتديها الموظفون الطبيون عندما يعالجون شخصًا مصابا بالفيروس. جميع أقنعة الفم الأخرى ليس لها أي فائدة، ووفقًا لمعهد الصحة العامة الهولندي، فإن هذه الأقنعة الورقية توفر شعورًا مزيفا بالسلامة.

هل يجب علي العمل من المنزل؟

لا. إذا لم تكن لديك مشاكل صحية، فأنت لست بحاجة إلى البقاء و العمل من المنزل. في حالة الإصابة بحمى خفيفة أو نزلة برد خفيفة، توصي منظمة الصحة العالمية بالبقاء في المنزل.

هل يمكنني أن أصاب بفيروس كورونا إذا لمست عربات التسوق أو مقابض الأبواب أو الأموال؟

فرصة إصابتك بفيروس كورونا عن طريق أي شيء آخر غير الإنسان ضئيلة. يحتاج الفيروس إلى إنسان حتى يبقى حياً. الفيروس ممكن أن يتواجد على عربات التسوق ومقابض الأبواب والمال وأي أدوات أخرى لكن سيبقى هناك لفترة وجيزة جدا، من غير المعروف بعد كم يبقى هناك تماما.

هل ينتشر فيروس كورونا عبر الهواء؟

عند السعال والعطس، ينتشر الفيروس في الهواء عبر قطيرات صغيرة، ولكن لا يوجد حتى الآن أي دليل على أن الفيروس يمكن أن يبقى في الهواء لفترة طويلة.

هل لا يزال بإمكاني الذهاب إلى السوبر ماركت؟

نعم. إذا لم يكن لديك أي مشاكل صحية ، يمكنك ببساطة الذهاب إلى السوبر ماركت.

هل يمكنني أن آكل أي شيء أريده؟

نعم، لا يعيش الفيروس في الطعام.

هل يمكنني الذهاب إلى حفلة موسيقية / مباراة كرة قدم / إجتماع عائلي؟

نعم. إذا لم يكن لديك مشاكل صحية، يمكنك الذهاب. من المهم اتباع التدابير الأساسية: اغسل يديك بانتظام ، وقم بتغطية فمك عند السعال والعطس واستخدم المناديل

هل ما زلت أستطيع الذهاب في عطلة على الرغم من فيروس كورونا؟

تنصح هولندا بعدم الذهاب إلى شمال إيطاليا ووهان فقط. أما بالنسبة إلى البلدان التي توجد بها إصابات أخرى، مثل ألمانيا والنمسا وسويسرا والنرويج واليونان وجورجيا وكرواتيا وهونغ كونغ ومصر وسنغافورة، لم تصدر وزارة الخارجية الهولندية أي تحذير من السفر إلى تلك البلدان.

حجزت في وقت سابق رحلة إلى أمريكا الجنوبية / أمريكا الشمالية / آسيا / أفريقيا / أستراليا في أشهر أبريل – نيسان/ مايو – أيار/ يونيو – حزيران هل هذا ممكن؟

في الوقت الحاضر لا يوجد مشكلة، ولكن هذا ممكن أن يتغير. ابق على تواصل مع وكالة السفر أو شركة الطيران التي حجزت عن طريقها، وتحقق من موقع وزارة الخارجية الهولندية.

متى يمكنني زيارة شمال إيطاليا؟

تطبق إيطاليا تدابير تقييدية على الغالبية العظمى من شمال إيطاليا، على سبيل المثال تم إغلاق المتاحف، وتم إلغاء الحفلات العامة وتقليل وسائل النقل العام. وتطبق إيطاليا حظر الدخول والخروج على البلديات التالية:

  • Casalpusterlengo
  • Codogno
  • Castiglione d’Adda
  • Fombio
  • Maleo
  • Somaglia
  • Bertonico
  • Terranova dei Passerini
  • Castelgerundo
  • San Fiorano
  • Vo` Euganeo

من غير المعروف كم من الوقت سيستمر هذا الحظر

هل تقاس درجة الحرارة عند السفر خارج هولندا؟

لا، في الوقت الحالي ، لا يتم قياس درجة حرارة المسافرون عبر المطارات الهولندية.

هل يجب علي ارتداء غطاء على الفم في المطار؟

لا، وفقا للمعهد الهولندي للصحة العامة RIVM، هذا ليس ضروريا.

هل يمكن أن اصاب ب كورونا من نظام تكييف الهواء في الطائرة؟

لا

هل لا يزال الطيران آمنًا؟

نعم. اتخذت جميع شركات الطيران التدابير الضرورية. معظم الطائرات لديها أيضا مجموعة طبية خاصة بفيروس كورونا.

أريد إلغاء عطلتي، هل يعوض التأمين الإلغاء؟

في الغالب لا. ما لم تكن قد حصلت على تأمين إضافي يدفع أيضًا في حالة تفشي مرض معدٍ.

هل لا يمكنني الذهاب في رحلة بحرية؟

نعم. ولكن إذا انتشر فيروس كورونا في تلك الرحلة، سيتم وضع السفينة بأكملها في الحجر الصحي. حدث ذلك سابقًا مع السفن السياحية Diamond Princess و Westerdam.

هل لا يزال بإمكاني استخدام المواصلات العامة؟

نعم. قال الرئيس التنفيذي لشركة المواصلات الهولندية NS روجر فان بوكستيل ان الشركة مستعدة لكورونا، وبحسب قواعد معهد الصحة العامة، يجب من مستخدمي المواصلات العامة غسل أيديهم بانتظام وتغطية أفواهم أثناء العطس والسعال.

 

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .