12 شعبان 1441 - الاثنين 06 أبريل 2020
Stichting Alcauther Netherlands
NL16 INGB 0002 3546 01

ملك هولندا في خطابه السنوي: الحرية هي الشعلة التي تحترق في قلب هولندا

 في خطابه السنوي بمناسبة عيد الميلاد، ركز الملك الهولندي ويليم ألكساندر على موضوع الحرية هذا العام. الحرية، كما قال الملك، هي الشعلة التي تحترق في قلب هولندا.

وأضاف الملك، إن هولندا بلد ناجح لأنها بلد يعمل فيه الناس سويًا. وإن الهولنديين لديهم شعور بالعمل الجماعي. وقال: “هذه هي قوتنا.”

وأضاف الملك إن هذا لا يسهم فقط في بلد جيد الأداء، بل ذلك يساهم في بناء مكان يسعد الناس فيه. وقال الملك، في الوقت نفسه، يجب على الشباب “إعطاء انفسهم مساحة خاصة”.

وقال الملك من قصر Huis ten Bosch في لاهاي، إن الشك والحزن وانعدام الأمن كلها جزء من الحياة: “كأشخاص أحرار، نريد الحصول على أفضل ما في الحياة، ونحن نلوم أنفسنا إذا لم يحدث ذلك. إننا نعكس أنفسنا في الآخرين، ونهدف بشكل كبير للغاية ونريد تقديم نسخة مثالية من أنفسنا لبقية العالم … لكن لا يوجد أحد مثالي.” … “سعادتنا تكمن في تواصلنا مع الآخرين. لا يجب أن نترك بعضنا البعض” … “يجب أن نستمع إلى بعضنا البعض ونظهر التفاهم”

“قد تساعد، إذا نظرت إلى شخص ما وقلت (لا بأس) … إن الأذن المستمعة أو اليد الممدودة للمساعدة أو الكتف لتتكئ عليه هي أفضل هدية يمكن للشخص تقديمها، ليس فقط في عيد الميلاد”.

لمشاهدة الخطاب كاملا باللغة الهولندية، شاهد الفيديو التالي:

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .