Stichting Alcauther

المواصلات الهولندية هي الأغلى في أوروبا!

قالت وكالة الاحصاء الأوروبية “يوروستات” ان أغلى مواصلات في أوروبا، هي المواصلات في هولندا، حيث قامت يوروستات في تحليل جديد لأسعار تذاكر الطائرات، القطارات، الترام والحافلة ، بالإضافة إلى رسوم سيارات الأجرة.

 


واظهر التحليل ان المواصلات في هولندا هو أعلى تكلفة بنسبة 35 ٪ من المتوسط ​​الأوروبي، مما يضع هولندا في صدارة التصنيف، فوق الدنمارك والمملكة المتحدة.

وقال البروفيسور Bert van Wee المختص بسياسة المواصلات بجامعة ديلفت لموقع RTL، أن فروق الأسعار ترجع بشكل كبير إلى المدى الذي يتم فيه دعم النقل العام من قبل الحكومة. وقال انه في بلجيكا يريدون تحفيز استخدام وسائل النقل العام، على سبيل المثال، التأكد من أن كل شخص لديه محطة للحافلات على بعد بضع مئات من الأمتار، لكن هذا يكلف الكثير من المال.”

من الجدير بالذكر أن التذاكر الموسمية للقطارات في بلجيكا أرخص بكثير من هولندا، حيث يبلغ سعر تذكرة القطار لمدة شهر بين أنتويرب وغينت 174 يورو، أما في هولندا فبلغ سعر البطاقة لمدة شهر بين أمستردام ولاهاي لمدة شهر 371 € وهي مسافة مماثلة لتلك في بلجيكا.

أرخص خدمات النقل الأوروبية في بلغاريا.

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .