12 شوال 1441 - الخميس 04 يونيو 2020
Stichting Alcauther Netherlands
NL16 INGB 0002 3546 01

عبر صفحة مؤسسة الكوثر الثقافية على الفيسبوك ... العلامة السيد الخرسان :أمير المؤمنين(ع) يوصي بأخر حياته بوصية من 20 بندا مؤكدا فيها على حقوق الجار ورعاية الايتام والاهتمام بالتواصل مع الأخرين

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية /لاهاي/هولندا : أحيت مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لآهاي الهولندية ،وبالتعاون مع منظمة شباب اهل البيت (ع) ليلة ليلـة الع من شهر رمضان المبارك لعام 1441 هـ الموافق13/05/2020 ، وذلك البث المباشر على منصة الفيسبوك التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية ،وفي هذه الليلة ،شارك سماحة العلامة محمد صادق الخرسان،بمحاضرة تحدث فيها عن وصيــة أمير المؤمنين في آخر حياته .

أستهل البرنامج اليوم بتلاوة الجزء العشرون من القرآن الكريم ، من قبل القارئ الحاج عي الطريحي، القارئ فارس الساعدي و القارئ الاخ سعد الخفاجي ، مصاحب للترجمة الهولندية ،وبعد ذلك، بث دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان مع الترجمة الهولندية .

ومن العراق وتحديدا من مدينة أمير المؤمنين (ع) النجف الاشرف ،شارك العلامة السيد محمد صادق الخرسان، بمحاضرة تطرق فيها الى وصية امير المؤمنين في آخر يوم من حياته، حيث اوصى بوصية ضمت ٢٠ بنداً تغطي شؤون الحياة وعلاقة الانسان بالباري عزو وجل.

وأكد العلامة السيد الخرسان ، إن وصايا الامام علي عليه السلام لم تكن وصايا تقليدية بل اسلوبا بالتواصل مع الاخرين وحالة ترابط وجداني ومعرفي لعدة اجيال.
مشيرا بالقول ،اذا اراد الانسان ان يعيش حياة طيبة كريمة عليه ان يهتم ليس فقط بنفسه بل بالمجتمع ككل، حيث اننا نرى ان علياً كان يوجه أولاده بالتقوى والإيمان وان هذه الوصايا لم تكن لأولادها فقط بل للمجتمع.

مبينا سماحته إن الامير سلام الله عليه يوصي المؤمنين بنظم امورهم مؤكدا على العمل في اصلاح ذات البين ورعاية حقوق الجار واهمية رعاية الايتام والاهتمام بالتواصل مع الآخرين وعدم الانقطاع عن الناس.

وقبل أن يختم البرنامج ، بث دعاء الافتتاح مصاحب إلى الترجمة الإنجليزية ، وختم البرنامج ببث الأسماء الحسنى

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏‏لحية‏، ‏سيلفي‏‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏‏لحية‏، ‏‏نظارة‏، ‏قبعة‏‏‏ و‏نص‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .