Stichting Alcauther

بلجيكا : السماح لكتاب العدل بإتمام إجراءات الطلاق دون اللجوء للمحاكم

وفقا لتقرير خبراء من الإتحادات الفيدرالية ، فان الوظيفة الجديدة التي أمر بإنشائها وزير العدل كوين غينس ، سنمنح الفرصة للأزواج من أجل إتمام إجراءت الطلاق دون اللجوء إلى المحاكم ، ببساطة عن طريق تسجيل اتفاقهم من قبل كاتب عدل .

ينطبق هذا الإجراء فقط على الأزواج الذين وافقوا على الطلاق من كلا الجانبين ، والذين ليس لديهم أطفال دون السن القانونية ، ولا يزال يتعين البت في النزاعات على الممتلكات من قبل المحكمة.

ووفقاً لما قاله الخبراء ، يوجد بالفعل إجراء مماثل في إسبانيا ، حيث يتعين تمثيل الطرفين بواسطة محام ، ولكن الطلاق قد يصدر عن كاتب العدل.

وقال متحدث باسم أحد الاتحادات ، رحب بالاقتراح: “الكثير من الأشخاص يعانون من الطلاق أمام المحكمة باعتباره محنة في حد ذاتها “. “كما أن هذا سيتسبب في بعض ضغوط المحاكم ، التي سيرحب بها نظام العدالة”.

وسيبدأ الإتحادان بعد مشاورة اعضائهما في جولة تشاور بإعداد المقترحات والتي سيتم تقديمها في صورة تقرير استشاريًا ، سيتم تقديمه بعد ذلك إلى الوزير Geens في سبتمبر المقبل .

في هذه الأثناء ، تفاعلت الأحزاب الاشتراكية المعارضة مع جزء آخر من تقرير الخبراء بالدعوة إلى إنهاء تكاليف التوثيق في شراء المنازل.

وقال “روب بيندرز” المتحدث باسم الحزب : “يقول كتاب العدل انهم يريدون ان تكون التكلفة أقل ، لكن مقترحاتهم لا تتماشى مع ا”.

وأضاف المتحدث : “بالنسبة لشراء منزل مقابل 200 ألف يورو ، فإن التكاليف سترتفع بسرعة إلى 4000 يورو”. “هذا ببساطة أكثر من اللازم.”

بلجيكا 24

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .