12 شوال 1441 - الخميس 04 يونيو 2020
Stichting Alcauther Netherlands
NL16 INGB 0002 3546 01

في ليلة جـرح أمير المؤمنين (ع) ... العلامة السيد الكشميري يتحدث عن منزلة الامام علي (ع) عند النبي(ص) عبر صفحة مؤسسة الكوثر الثقافية

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية /لاهاي/هولندا : أحيت مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لآهاي الهولندية ،وبالتعاون مع منظمة شباب اهل البيت (ع) ليلة جـرح الامام علي عليه السلام وهي ليلة التاسع عشر من شهر رمضان المبارك لعام 1441 هـ الموافق12/05/2020 ، وذلك البث المباشر على منصة الفيسبوك التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية ،وفي هذه الليلة ،شارك سماحة العلامة مرتضى الكشميري بمحاضرة تحدث فيها عن حياة وسيرة أمير المؤمنين عليه السلام

أستهل البرنامج اليوم بتلاوة الجزء التاسع عشر من القرآن الكريم ، من قبل القارئ الحاج رضا قربانبور، القارئ الحاج جعفر البدريو القارئ الاخ مهنا تقي، مصاحب للترجمة الهولندية ،وبعد ذلك، بث دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان مع الترجمة الهولندية .
ومن العاصمة البريطانيــة لنــدن ، شارك العلامة السيد مرتضى الكشميري ، بمحاضرة قيمــة مبتدئا بحديث النبي (ص) الذي قاله بحق الامام علي (ع) ياعلي لا يعرفك الا الله وأنا ولا يعرفني الا الله وانت ولا يعرف الله الا انا وانت، وهذه هي منزلة الامام علي (ع) عند النبي وربه، ولهذا لا يستطيع المرء ان يعرف منزلة علي عليه السلام ولا حصرها.

وأشار سماحته إلى بعض ما قاله الشعراء والنخب المعاصرون بحق الإمام علي كجورج جرداق الذي كتب كتابا عن عدالة الامام علي عليه السلام.
منوها الى بعض خصائصه كولادته سلام الله عليه التي وقعت في اطهر بقعة في الأرض، وكيف تربى على يد خير خلق الله النبي (ص) وكيف كان يعلمه الى ان قال عنه انه باب علم مدينته، وربط (ص) ذكره بذكر علي (ع) وقال النبي (ص) لعلي (ع) ايضا انك تسمع ما اسمع وارى ما ارى الا انك لست بنبي، وهذه منزلة لم ينلها اي شخص سوى علي عليه السلام.
للمزيد من التفاصيل

وفي الفقـرة التالية ، كانت محاضرة باللغة الهولندية ، للشاب ،مهدي نعيمي ، متحدثا عن الحب في الدين وحب الله وكيف كانوا الأئمة وبالخصوص الإمام علي عليه السلام محبا لله بحيث كان في كل عمل يعمله يضع حب الله نصب عينيه وكان يحب في الله ويبغض في الله،مشيرا الى مناجات المحبين للإمام السجاد عليه السلام.
وفي الفقرة الأخيرة ، بث دعاء الافتتاح مصاحب إلى الترجمة الإنجليزية .

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏لحية‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏منظر داخلي‏‏‏

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .