Stichting Alcauther

انخفاض طفيف في أعداد طلبات اللجوء إلى أوروبا

أعلنت وكالة دعم اللجوء الأوروبية، أن عدد طلبات اللجوء المقدمة إلى بلدان الاتحاد الأوروبي، والنرويج، وسويسرا، وآيسلندا، و إمارة ليختنشتاين انخفض بشكل طفيف خلال النصف الأول من السنة الحالية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح بيان الوكالة، اليوم الإثنين، أن قرابة 301 ألفاً و390 شخصاً تقدموا بطلبات لجوء إلى بلدان الاتحاد الأوروبي، والنرويج، وسويسرا، وآيسلندا، وإمارة ليختنشتاين خلال النصف الأول من العام الجاري، أي بانخفاض بنسبة 15 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت.

وأشار البيان، إلى أن أغلب الذين تقدموا بطلبات لجوء هم سوريون، وأفغان، وعراقيون، وباكستانيون، ونيجيريون. مبينًا أن أعداد مقدمي طلبات اللجوء إلى أوروبا من فنزويلا شهد ارتفاعًا منذ بداية العام الجاري.

ولفت البيان إلى أن عدد الطلبات التي تمت المصادقة عليها خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري انخفض من 42 إلى 32 بالمئة للفترة نفسها من العام المنصرم.

وأضاف أن نحو 51 ألفاً و300 شخص قدموا طلبات لجوء إلى الاتحاد الأوروبي، والنرويج، وسويسرا، وآيسلندا، و إمارة ليختنشتاين خلال حزيران/ يونيو الماضي، أي أقل بنحو ألف و600 شخص مقارنة بالشهر الذي سبقه.

ولفت البيان إلى أن 2.5 بالمئة من إجمالي طلبات اللجوء خلال حزيران/ يونيو الماضي هم من الأطفال القادمين إلى أوروبا بدون مرافقين، وأغلبهم من أفغانستان، وإرتيريا، وباكستان.

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .