Stichting Alcauther

في السويد ...أمراة حصلت على أكثر من نصف مليون كرون رغم أنها كانت تعيش في العراق

ذكرت صحيفة “إكسبريسن”، أن الشرطة السويدية، تحقق الآن في دعوى قدمتها سلطات صندوق التأمينات الاجتماعية، ضد امرأة عراقية تحمل الجنسية السويدية، بتهمة الحصول على حوالي نصف مليون كرون، من مؤسسات الدولة السويدية، على شكل اعانات اجتماعية رغم انها كانت تعيش في العراق منذ أربع سنوات.

ونقلت الصحيفة عن الناطق الصحفي باسم شرطة كريستيانستاد ريكارد غلانتز قوله، إن المرأة البالغة من العمر 40 عاماً، لم يكن لديها عنوان سكن في السويد، ورغم ذلك كانت تتلقى مساعدات مالية، وان العنوان الوحيد الذي لديها هو في العراق.

وبحسب الشرطة فإن المرأة انتقلت للعيش في العراق في العام 2013 لكنها اخفت ذلك عن مؤسسات الدولة السويدية، وان المرأة كانت تتقاضى من الدولة مساعدات سكن، ومبلغ الاعانة المالية لخمسة أطفال لديها، إضافة الى مساعدات اجتماعية أخرى.

وأوضح الناطق باسم الشرطة ريكارد غلانتز أن المرأة متهمة بالحصول على مبلغ 521037 كرون بدون وجه حق، خلال الفترة من 19 آب/ أغسطس 2013 الى 31 آب/ أغسطس 2017.

الكومبس 

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .