05 شوال 1441 - الخميس 28 مايو 2020
Stichting Alcauther Netherlands
NL16 INGB 0002 3546 01

على الهواء مباشرة .. العلامة السيد الخرسان يتحدث عن محطات فقهــية عبر صفحة مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا على الفيسبوك

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية /لاهاي/هولندا : تحيي مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لآهاي الهولندية ،وبالتعاون مع منظمة شباب اهل البيت (ع) الليلة السابعة عشر من شهر رمضان المبارك لعام 1441 هـ الموافق 10/05/2020 ، وذلك البث المباشر على منصة الفيسبوك التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية ،وفي هذه الليلة شارك العلامة السيد محمد صادق الخرسان من العراق في محطات فقهيــة .

أستهل البرنامج اليوم بتلاوة الجزء السابع عشر من القرآن الكريم ، من قبل القارئ الحاج علي الطريحي، القارئ الأخ رعد أبو الحب، القارئ الحاج ماهر المعري، مصاحب للترجمة الهولندية ،وبعد ذلك، بث دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان مع الترجمة الهولندية

وعلى الهـواء مباشرة ومن مدينة النجف الاشرف في العراق، شارك العلامة السيد محمد صادق الخرسان بحـوارمفتوح مع الحاج جعفر البدري غي محطات فقهــية ، افتتحت الحوار ،بسؤال عام حول خطبة الرسول في استقبال الشهر الفضيل، عندما قال النبي (ص): أدعو الله بنيات صادقة وقلوب طاهرة، حيث أجاب سماحته ، ان كثير من الناس يدعون الباري في هذا الشهر ولكنهم لا يدركون معنى هذه الكلمات. فكيف ندعو الله بقلوب صادقة ونيات خالصة؟.

موضحا سماحته ، ان المطلوب من الانسان المؤمن ان يبتعد عن كل المحرمات في هذا الشهر، وان يبتعد عن كل المكدرات التي تجلب الحقد والحسد وعدم حب الخير للآخرين وان يصفي الإنسان قلبه من هذه الأشياء ويتجه نحو الباري بقلب خال من الضغينة وأن يتأسى بأهل البيت عليهم السلام جميعا ،في كيفية تعامله مع الاخرين.
واجاب العلامة السيد الخرسان، عن مجموعة من الاسئلة بخصوص الشهر الفضيل وعن تحديد المسافات الشرعية ومعنى حد الترخص وايضا عن تحديد وقت زكاة الفطرة بالاضافة الى أسئلة تخص الزواج واختيار شريك الحياة بالنسبة للبنت.

وقبل أن يختم البرنامج ، بث دعاء الافتتاح مصاحب إلى الترجمة الإنجليزية ، وختم البرنامج ببث الأسماء الحسنى.

نسترعي إنتباه جميع المتابعين إلى ان محاضرات سماحة السيد محد صادق الخرسان تبث كل يوم يوم أحــد وأربعاء ، عبر صفحة مؤسسة الكوثر الثقافية التالية :
fb.me/AlCautherNL

 
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏لحية‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏‏لحية‏، ‏نظارة‏‏ و‏قبعة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .