Stichting Alcauther

الرئيس الإيطالي: إدماج المهاجرين يزيد من رفاهية الأوروبيين

قال رئيس الجمهورية الإيطالي سيرجو ماتاريلا إن عملية إدماج المهاجرين
قادت الى زيادة رفاهية شعوب الإتحاد الأوروبي، وفي كلمته خلال الدورة الثامنة للمؤتمرالأوروبي ”وضع الاتحاد“، الملتئم في فلورنسا (وسط) الخميس، أضاف الرئيس الإيطالي ”نحناليوم عند نقطة حاسمة في عملية تكامل الاتحاد الأوروبي“، والتي ”ينبغي فيها لحقوقالمواطنة التي أعرب عنها حتى الآن في ظل السيادات الفردية للدول، أن تندرج بشكل أكبر في الاتحاد بمجمله، لتندمج بشكل غير قابل للإنفصام“.

ّ وتابع ماتاريلا ”لدينا عملة من شأنها أن تكون نقطة مرجعية ملموسة على المستوى الدولي،وهو دور لا يمكن أن تلعبه أي عملة وطنية“ أخرى، ”فلقد عدنا أخيرا إلى العمل بشكل ملموسفي مجال الدفاع وأدوات السياسة الخارجية المشتركة بما يتماشى مع احتياجات البلدان، في ً مرحلة يجب أن تسجل إضعاف ً ا معلنا لالتزام أكبر حليف عبر المحيط الأطلسي، وتشهد تفشيهجمات الإرهاب“، كما ”أننا نطلق العنان لسياسة مستقلة ورفيعة المستوى في مجال الطاقةستجعل أوروبا أقل خضوعا للموردين المفردين“.

وأكد رئيس الجمهورية ”العزم على وضع قواعد بيئية بأعلى مستوى من المعايير الدولية، لحمايةصحة المواطنين ومستقبل الأرض، كل هذا حول محور تكامل بين أسواق السلع والخدمات ورؤوس الأموال التي جعلت شعوبنا أكثر ازدهارا“.
الكومبس

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .