Stichting Alcauther

وزيرة التجارة الهولندية: نسعى لدخول سوق العراق وسأزوره قريباً

كشفت وزيرة التعاون والتجارة الخارجيَّة الهولنديَّة سيغريد كاغ، عزم بلادها دخول السوق العراق وتصدير منتجاتها له.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية ، ان "وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ التقى مع على هامش مُؤتمَر دعم مُستقبَل سورية والمنطقة برعاية الاتحاد الأوروبيِّ، والأمم المتحدة في العاصمة البلجيكيَّة بروكسل، وجرى في اللقاء بحث أبرز القضايا ذات الاهتمام المُشترَك بين بغداد وأمستردام، والسعي لفتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك".
وأكد الجعفريّ، أنَّ "العراق يتطلع لزيادة حجم التعاون، والتنسيق بشأن التبادل التجاريِّ، والاستثمار بين البلدين" مُبيِّناً: نسعى للاستفادة من الخبرات الهولنديَّة في المجالات كافة، ودعم العراق في مجال المياه، والزراعة، مُوجِّهاً الدعوة لزيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة".
من جانبها قدمت وزيرة التعاون والتجارة الخارجيَّة الهولنديَّة سيغريد كاغ، التهنئة بالانتصارات التي حقـَّقها العراق في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، والتغلب على التحدِّيات الكبيرة التي واجهها.
وأوضحت "بناء العلاقات مع العراق بالنسبة لنا أولويَّة في المنطقة، واستقرار، وازدهار العراق سيُساهِم في دعم استقرار المنطقة.
مُضِيفة: ساهمنا بفخر بدعمكم في الحرب على الإرهاب، وتقديم المُساعَدات للنازحين، ونسعى لدُخول منتجاتنا للأسواق العراقـيَّة، وتقديم خبراتنا في مجال المياه، والزراعة، والتعليم" كاشفةً "سأزور العراق في الفترة المقبلة، للعمل على كلِّ ما من شأنه تعميق العلاقات بيننا".

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .