Stichting Alcauther

ألمانيا تصبح المانح الأكبر الثاني لمفوضية شؤون اللاجئين

ازدادت المساعدات الألمانية المقدمة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العام الماضي، ووصلت إلى نحو 477 مليون دولار، وبذلك أصبحت ألمانيا ولأول مرة ثاني أكبر داعم للمفوضية بعد الولايات المتحدة.

 

وقدمت ألمانيا في العام الماضي 476.9 مليون دولار (ما يعادل 385 مليون يورو) كمساعدات للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. واحتلت ألمانيا بذلك ولأول مرة المركز الثاني في لائحة الداعمين للمفوضية بعد الولايات المتحدة التي قدمت مليار و 450 مليون دولار، كما ذكرت المفوضية أمس الخميس (الثامن من شباط/فبراير 2018).

 

وزادت المساعدات من ألمانيا عن مجمل المساعدات الأوروبية المقدمة للمفوضية، إذ قدم الاتحاد الأوروبي في العام الماضي 436 مليون دولار وكان في المركز الثالث في قائمة الداعمين.

 

وقال دومينيك بارتش ممثل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في برلين في بيان، إن ألمانيا أصبحت دوليا “أحد البلدان المهمة وأحد أكثر اللاعبين احتراما في قضايا حماية اللاجئين”.

 

وتدعم المساعدات الألمانية المقدمة للمفوضية لاجئين من سوريا والعراق والصومال وجنوب السودان وليبيا، لمساعدتهم في حياتهم اليومية. وحلت اليابان في المركز الرابع في لائحة الداعمين لعام 2017، وقدمت نحو 152 مليون دولار.

 

وكانت ألمانيا قد قدمت في عام 2016، نحو 360 مليون دولار وكانت في المركز الثالث خلف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .