Stichting Alcauther

انخفاض نسبة البطالة في منطقة اليورو إلى أقل مستوى منذ عام 2009

قالت وكالة الأنباء الألمانية، إن نسبة البطالة في منطقة اليورو انخفضت إلى 8.7% في نوفمبر الماضي ، وهو أقل مستوى يتم تسجيله منذ يناير 2009 ، وفقا لتقديرات نشرت اليوم . وبحسب الوكالة، تراجع عدد العاطلين في الدول الـ19 أعضاء منطقة اليورو بوتيرة مطردة منذ الأزمة الاقتصادية ، ولكن الكثيرين ما زالوا يعتبرون النسب المسجلة على أساس موسمي مرتفعة للغاية.

وأفادت تقديرات وكالة الإحصاء التابعة للاتحاد الأوروبي (يوروستات) بأنه تم تسجيل إجمالي 14.3 مليون عاطل في منطقة اليورو في نوفمبر، وهو ما يقل بعدد 107 ألف شخص عن أكتوبر الماضي. ومن ناحية أخرى تراجعت نسبة البطالة بين الشباب إلى 18.2% في نوفمبر ، وهو ما يقل بنسبة 0.2% عنها في الشهر السابق له.

وكانت النسبة الأقل من البطالة بشكل عام من نصيب جمهورية التشيك ومالطا وألمانيا. بينما واصلت اليونان وإسبانيا تسجيل أعلى المعدلات من البطالة.

وفي الاتحاد الأوروبي الذي يضم 28 عضوا ، تراجعت البطالة في نوفمبر إلى 7.3 % على أساس موسمي ، وهو ما يقل بنسبة 0.1 % عنها في أكتوبر .

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .