11 شعبان 1441 - الأحد 05 أبريل 2020
Stichting Alcauther Netherlands
NL16 INGB 0002 3546 01

أبرز فقــرات بـرنامج ذكرى ولادة السيدة الزهراء عليها السلام بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا (صور)


لجنة الإعلام/ مؤسسة الكوثر الثقافية/ لآهاي/هولندا : في مساء اليوم السبت المصادف 15/02/2020 ، أقامت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية ، احتفالا دينيا بهيجا بمناسبة ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ،وبحضــور جمع غفير من أبناء الجاليات الاسلامية من مختلف المــدن الهولندية.

افتتاحية الحفل :-

أستهل عريف الحفل الحاج فارس الساعدي ، بتقديم التهاني والتبريكات للاخوة والاخوات الحاضرين بمناسبة ذكرى ولادة السيدة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام ، مسلطا الضوء بين الفقرات عن سبرة وحياة السيدة الزهراء(ع) ، داعيا الحاج سعد الخفاجي لتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وقرئت الزيارة المخصصة من قبل السيد مقدار النوري .

كلمة باللغــة الهولندية :-

شـارك الشاب المؤمن سلوان الزبيدي بكلمة باللغة الهولندية ، متطرقا فيها عن مقام السيدة الزهراء عليها السلام وكيف ترعرعرت بين احضان النبي الأكرم محمد (ص) مشيرا الى تربيتها واخلاقها السامية، موجها بعض الاسئلة لابنائنا الاعزاء عنها عليها السلام .

محاضرة سفير جمهورية العراق في هولندا الدكتور هشام العلوي بالمناسبة :-

شارك سعادة السفير العراقي في المملكة الهولندية الدكتور هشام العلوي ، مستهلا كلمته ، بالاية القرآنية الشريفة ، بسمه تعالى ( إِنَّا أَعْطَيْنَاك الْكَوْثَر فَصَلِّ لِرَبِّك وَانْحَرْ إِنَّ شَانِئَك هُوَ الْأَبْتَر) صدق الله العلي العظيم .
أشار الدكتور العلوي لموضوع مهم في المهجــر وهو كيف نقــدم سيرة وحياة وسلوك وعلم وتعاليم السيدة الزهراء عليها السلام ، مبينا ان القرآن الكريم والروايات الصحيحة تؤكــد على تربية الأنسان وتزكيته ، وان السيدة فاطمة الزهراء هي بنت الرسول (ص) وكذلك سيدة نساء العالمين ، مبينا ان القران الكريم ، بان الله تعالى عندما خلق الخلق وقدم الانسان خليفة لله في ارضه، مما يبين بان ايصال الانسان الى اهداف الخلق.مستعرضا( وما خلقنا الانس والجن الا ليعبدون) حقاً عباداً لله ويطيعوه ويوصلون الى رضوان الله تعالى.

وأكــد الدكتور العلوي ، ان الدين هو النظام الاساسي من خلال أقم للدين حنيفا ، وهو ينبغي ان يسود السلام وبهذا المعنى الدين عند الله الاسلام ،و ان الأسلام مرتبطا بالرسول محمد (ص) ، وان مستوى الايمان بالاسلام هو من خلال السلوك والتعامل والأخلاق .
وبّين العلوي ، الجوانب الاخلاقيــة لتلك التعاليم السماوية التي تتطلب من الانسان الواعي والصالح التصرف والتزام بها وفقاً لقواعدها بأعتبارها غاية البشرية التي تضمن اطمئنان الوصول للاهداف السامية لتلك العقيدة السمحاء، وأن يتميز غالبية افراده بمستوى عالٍ من العلم والايمان ذات الارتباط العميق بالله سبحانه وتعالى، واخلاقيات تنسجم مع ما دعت اليه الرسالة النبوية للرسول محمد (ص) والسلوكيات والصفاة التي يجب ان يتحلى به الفرد في ممارسة حياته، متمثلة بمكارم الاخلاق، والتزكية بالنفس للعبد الصالح في تصرفاته ومعاملاته.
وتطرق الى السيدة الزهراء عليها السلام ،وقربها من الرسول محمد (ص)، فضلاً عن علمها وكرامتها ومواقفها الشجاعة للتصدي لاعداء منهج النبوة والاصلاح.

تكــريم مؤسسة الكوثر الثقافية للسفير العراقي في هولندا وللشاب المؤمن أمجد يوسف لحصوله على درجة الدكتوراه :-

كرّم الأستاذ علي الأسدي رئيس الهيئة الأدارية لمؤسسة الكوثر الثقافية سعادة السفير العراقي في المملكة الهولندية الدكتور هشام العلوي لجهـوده المبذولة والمتواصلة مع جميع فسيفساء الجالية العراقية وتقديم الخدمات المرتبطة بشؤون أبناء الجالية العراقية مما جعلت تلك البصمات في ذاكرة أبناء الجالية العراقية والتي أنفرد بها الدكتور العلوي لخدمة الجالية في هولندا . بالاضافة الى تطوير عمل السفارة العراقية على مستوى المؤسسات الهولندية وحضوره المتواصل لأغلب المحافل الهولندية التي تخـدم العراق ، وتواصله الدؤوب باغلب المناسبات لأبناء الجالية العراقية بدون استثناء .
وفي ذات السياق ،كرمت أيضا مؤسسة الكوثر الثقافية والهيئة الأدارية أحــد العاملين فيها وهو الشاب المؤمن أمجـد يوسف مجيد بمناسبة حصوله على شهادة الدكتوراه في الاستشعار المستمر للاجهزة الحاصدة للطاقة من جامعة TU Delft الهولندية وتعتبر من اعرق الجامعات الهولندية بالهندسة .

تواشيح ومدائح دينية ومسابقات ثقافية :-

شارك مداح أهل البيت (ع) السيد يوسف الحلو بمدائح وتواشيح لاهل البيت عليهم السلام، حيث أدخلت الفرحة والسرور في قلوب الحاضرين ،ثم شارك الاخ رعد أبو الحب ، بمسابقة ثقافية تربوية دينية اجتماعية ، القى من خلالها العديد من الاسئلة للكبار والصغار ، وشارك في الاجابة عدد من الاخوة الحاضرين ،ووزعت الجوائر على الفائزين، ثم تمت دعوة جميع الحاضرين لتناول الطعام تبركا بصاحبة الذكرى .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏لحية‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏بدلة‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏‏جلوس‏، ‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏طفل‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، ‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، ‏‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏لحية‏‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، ‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، ‏‏بدلة‏، ‏زفاف‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، ‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، ‏‏زفاف‏، ‏بدلة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، ‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏‏بدلة‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏‏وقوف‏، ‏‏بدلة‏، ‏لحية‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏١٣‏ شخصًا‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏‏لحية‏ و‏منظر داخلي‏‏‏، ‏نص مفاده '‏الكوثر الثقافية Alcauther Stichting‏'‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

 

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .