Stichting Alcauther

في العراق والدول المجاورة وأوربا ...مكتب المرجع الأعلى السيد السيستاني ::يعلن يوم غد الجمعة متمماً لشهر رمضان المبارك ويوم السبت اول ايام عيد الفطر.

اعلن مكتب سماحة المرجع السيد السيستاني عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال المعظم بالعين المجردة ويعتبر يوم غداً الجمعة متمم لشهر رمضان المبارك والسبت اول ايام عيد الفطر المبارك.

وذكر بيان لمكتب المرجع السيد السيستاني ( دام ظله) بأنه «قد تمّ التحرّي عن هلال شهر شوال المكرم بعد غروب الشمس من هذا اليوم الخميس 29 رمضان المبارك، لعام 1439هـ ، وبالرغم من كثرة عدد المستهلّين فانه لم تثبت على الوجه الشرعي رؤية الهلال بالعين المجردة في العراق والمناطق المجاورة له وأوربا في هذه الليلة.

واضاف البيان ، إن من المتوقع أن يرى في الليلة القادمة مرتفعاً وواضحاً جداً إلا انه لا دلالة في ذلك على كونه لليلتين.

ويذكر أن فتوى سماحة السيد دام ظله هي أن اول الشهر في كل منطقة يتبع امكانية رؤية الهلال فيها بالعين المجردة ولا ينفع في ذلك التمكن من رؤيته في مناطق أخرى فان يوم غدٍ الجمعة يكون مكمّلاً لعدة شهر رمضان المبارك وسيكون السبت هو يوم عيد الفطر السعيد.»

وبهذا المناسبة السعيدة ، نتقدم لكافة المسلمين بالتهاني والتبريكات وكل عام وأنتم بالف خير ومحبة وسلام ووئام سالين الله تعالى ان يمن على المسلمين كافة بالامن والامان وكذلك على شعبنا العراقي بالاستقرار والازدهار .

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .