Stichting Alcauther

التفـاصيل الكاملـة عـن مجلـس عــزاء ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء(ع) للأخوات النسـاء في مؤسسة الكوثر الثقافية

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا: أحيت لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية، مجلس تعزية بذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء(ع) ،وذلك في مساء يوم الخميس المصادف 21/01/2016 ، وبحضور جمع غفير من الاخوات النساء .
وبهذه المناسبة الأليمة تقدّمت الأخت الكريمة الحاجة أفراح ،بالتعـازي والمواساة ،لحفيد السيدة الزهراء (ع) الامام الحجة المنتظر(عج) ،وإلى أبناء الأمة الإسلامية جمعاء وإلى المراجع العظام ، وإلى الاخوات النساء الحاضرات في مجلس العــزاء .
وذكرت لجنة المرأة في المؤسسة ،في تقرير تلقت لجنة الإعلام، تفاصيل عنه، أن مجلس العـزاء تضمن عـدد من الفقرات ،وكانت أولها.
إبتدأ عريفة الحفل الأخت الكريمة الحاجة افراح بالترحيب بالضيوف الكرام القادمين من مدن مختلفة والمعزين بهذا المصاب الجلل ومن ثم عزت الحضور بشهادة الزهراء ع وذكرت بعض مناقبها وما جرى عليها من الم ومحن .. ومن بعد قامت بتقديم فقرات العزاء .

ثم كلمات نورانية معطرة بنفحات فاطمية من كتاب الله المجيد ،تلته الأخت المؤمنة أم فاطمة الاسدي فكان العزاء قرآنيا في روحه ومنهجه وكل الآذان تصغي لكلمات الرحمن .

بعد ذلك توجهت الأخوات، بقلوب منكسرة وبالالم موجعة والدموع على الخدود صوب المدينة لزيارة المغيب قبرها قرة عين الرسول (ص) الزهراء فاطمة (ع) وضج المجلس بالبكاء والنحيب لعظم ما وقع عليها من مصاب بعدما كانت بعز في ايام رسول الله ص ويعلو صوت الأخت العلوية نادية الموسوي بزيارتها ع في المجلس مما نقلت الحضور الى عمق تاريخ الأحداث التي وقعت عليها فاخذوا الحاضرين البركة وقضاء الحوائج والتوفيق وحسن العاقبة من زيارة الطاهرة المعصومة البتول فاطمة (ع) .

كما شاركت الاخت المؤمنة ام محمد سلمى بقرائة زيارة ام العباس (ع) ام البنين (ع )لتذكير الحاضرات بام البنين (ع) التي كانت لها معنى خاص في قلب الزهراء ع فتأثرت المؤمنات
لسماع زيارتها فكانت منطلقا لتذكر مصاب الحسين ع فأعظم الله اجور الباكين لهذا المصاب الجلل.

وفي ليلة الجمعة ،مساء الخميس ، وهي ليلة الدعاء والقرب الى الله وقضاء الحوائج وبالخصوص هي ليلة دعاء كميل وهو دعاء الخضر (ع )الذي علمه أمير المؤمنين (ع) لكميل (رض) وهو من خواص الامام علي ع وينفع في قضاء الحوائج وغفران الذنوب و الوقاية من شر الأعداء وطلب الرزق الحلال فتفضلت الاخت المؤمنة ام نور بقرائتها والكفوف ممدودة نحو خالقها تتوسل بالزهراء (ع) بان يشافي ويعافي ويقضي حاجة كل محتاج ويرد كل غريب الى اهله ويفرج عن المؤمنين عامة.

وبعد هذه الاجواء الإيمانية والعرفانية ،توفق الحضور من الشابات للاستماع الى الكلمة باللغة الهولندية ، التي القتها الشابة المؤمنة سارة البهبهاني حيث تطرقت الى حياة الزهراء (ع) بنت الرسالة وتلميذة النبي (ص) وآله وزوجة وصي رسول الله وتضمنت الكلمة احاديث في فضلها وحقها .

ثم جاء دور المحاضرة الدينية ،قدمتها الاخت الكريمة ام فاطمة (كوثر) حيث ابتدأت حديثها بالآية القرآنية الكريمة من سورة الكهف بسم الله الرحمن الرحيم (ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه..... ولا يظلم ربك احدا) حيث فسرت معنى الكتاب الذي يجمع اعمال الانسانية جمعاء وكذلك شكل الاعمال التي ستكون حاضرة بحقيقتها وليس بصورتها او خيالها وان الانسان سيعذب او يثاب بحقيقة فعله ولا يوجد ظلم من قبل الله سبحانه .
كذلك تحدثت عن جوانب مختلفة في شخصية الزهراء (ع) كالجانب العلمي والتربوي والاخلاقي وترسيخ المعالم الاسلامية في شخصية المراة المسلمة واعطت مثالا عن تسبيح الزهراء(ع)حيث انه من الخصائص التي اختصت بها الزهراء (ع) .
وتطرقت عن أهمية الاستغفار لمحو الذنوب ،فكانت كلمة مؤثرة استفادة الاخوات من كل عنوان ومفهوم تاريخي او علمي او اخلاقي.
واثنت على الحاضرات ، وختمت كلمتها بدعاء حسن العاقبة وقضاء الحوائج للجميع

و ختم المجلس الفاطمي بعزاء اللطم على مصاب الزهراء (ع) من قبل الاخت المعزية الفاطمية الحاجة ام سامر، فتعالت أصوات الفاطميات بالبكاء والحزن والالم والقلب المحترق لبضعة النبي (ص)
وتوسل الجميع بالزهراء (ع) بهذا الدعاء :-

يا فاطِمَةَ الزَّهْراءُ يا بِنْتَ مُحَمَّد يا قُرَّةَ عَيْنِ الرَّسُولِ، يا سَيِّدَتَنا اِنّا تَوَجَّهْنا وَاسْتَشْفَعْنا وَتَوَسَّلْنا بِكِ اِلَى اللهِ وَقَدَّمْناكِ بَيْنَ يَدَيْ حاجاتِنا.
يا وَجيهَةً عِنْدَ اللهِ اِشْفَعي لَنا عِنْدَ اللهِ
فصلوات الله وسلامه عليكِ يا سيدتي ومولاتي يوم ولدتِ ويوم استشهدتِ أرواحنا لكِ الفداء ويوم تبعثين حية لتفطمي شيعتكِ من النار
وختم مجلس العزاء بقرائة دعاء الفرج وتناول الطعام تبركا بصاحبة هذه الذكرى

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .