Stichting Alcauther

التغطية الإعلامية لحفل إنتهاء العام الدراسي الحالي لمدرسة الكوثر التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : أقيم في مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية ، الحفــل الكبيـر ،بمناسبة إنتهاء العام الدراسي لسنة 2015/2016 ، لمـدرسة الكوثر التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية ،وبحضور قنصل سفارة جمهورية العراق في هولندا الأستاذ بشار البندر،وأولياء أمور التلاميذ وعدد كبير من التلاميذ مدرسة الكوثر ، وعدد من الضيوف وبالخصوص ادارات عدد من المدارس العربية في مختلف المدن الهولندية ، وتضمن الحفل فقرات عديدة ومتنوعة .

أستهل الحفل بقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق جميعا وخصوصا شهداء الكرادة ، ورحبت اداردة مدرسة الكوثر بجميع الضيوف والحاضرين جميعا .

فقرات الحفل :-
1- قراءة آيات من القرآن الكريم ، شاركت في قرائتها كل من(زينب عامر والطالبه مريم المشاط).
2- كلمة المدرسة ، ألقاها،رئيس لجنة التعليم في موسسة الكوثر الثقافيه الاستاذ نوفل محمد ابراهيم .
3- قراءة نشيد العراق وطني من قبل الطالب حسين الرماحي .
4- قراءة نشيد الوطن ،من قبل الطالب كرم محمد والطالب حسين محمود .
5- نبـذة عن التقرير المالي وبعض الملاحظات ( رئيس لجنة التعليم في المؤسسة الاستاذ نوفل إبراهيم)
6- شارك الاستاذ بشار البندر قنصل جمهورية العراق في هولندابتوزيع الهدايا الرمزيه علي الهيئه التدريسية لمدرسة الكوثر
7- شارك امام وخطيب موسسة الكوثر الثقافيه السيد علي السعبري بتقديم جزء من الهدايا الرمزيه لمن يقدم الدعم المادي والمعنوي لمدرسة الكوثر
8- شارك الاخ رايد الصلحاوي عضو الهيئة الادارية بتوزيع جزئ من الهدايا ايضا الاولياء المور ممن يقدم الدعم المادي والمعنوي للمدرسه
9- شارك الاستاذ رعد جواد ابو الحب مدير مدرسة الكوثر بتقديم هدايا للضيوف الكرام من مدرسة انوار الرافدين
10- شارك الاستاذ نوفل محمد ابراهيم بتقديم هدايا الي ضيوف مدرسة الزهراء .
11- قدم الاستاذ نوفل محمد ابراهيم هديم الى الاستاذ نزار الجصاني موضف في السفاره العراقيه في هولندا .
12- ثم قدم الاستاذ نوفل محمد ابراهيم هدايا الي ضيوف مدرسة السلام .
13- فقــرة أسئلة وأجوبة ، شارك فيها الاستاذ رعد جواد ابو الحب مدير المدرسة .
14- توزيع الهدايا على التلاميذ لجميع المراحل الدراسية وكذلك المتفوقين .
15- تقديم النتايج والهدايا للطلاب وكذلك للاطفال الذين ليسوا في المدرسة .
16- وأخيرا ، شكرت ادارة مدرسة الكوثر جميع الحاضرين وتم توزيع الماكولات والمشروبات

كلمة مدرسة الكوثر التي ألقيت بالحفل :-

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وال محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ )
عن الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم:"لئن يؤدب أحدكم ولداً خيرٌ له من أن يتصدق بنصف صاعٍ كلَّ يوم
ان اولادنا هي امانة في اعناقنا وهذه الامانة هي طريقنا الى الثواب او العقاب والخيار بيدنا . فالطفل ورقة بيضاء نكتب فيها ما نريد وهو ارض خصبة نزع فيها مانريد . اتريد ان تكتب كلمات نور على هذه الورقة ؟ وتزرع بارضك التين والزيتون والورد والرياحين لا شك ان التربية ليست مهمة سهلة ابدا سيما في هذه البلدان فالجهد والتعب يكون مضاعفا حيث تلقن وتعلم وتربي وتنصح والاخر ( سواء الاصدقاء او الشارع او المدرسة او الجو العام ) كل ذلك يجعلك تضاعف جهدك وتواكب وتتابع وتسال وتنصح ويجب ان تكون العلاقة مع ولدك( والكلمة تعني الذكر والانثى) يجب ان تكون علاقة صداقة وحب وليست امر وطاعة وان كان البعض منا يفترض هذا ولكنك في جو عام يجبرك على ان تكون العلاقة صداقة وحب وبلا شك واحترام وبالحقيقة هذا هو منطق الاسلام ولكننا او البعض ربما لايعلم ان هذا منطق الاسلام .
اخواني اخواتي: ان التعليم مهمة عظيمة وبالاخص تعليم اللغة العربية والتربية الاسلامية المبنية على الحب والاحترام فلا يجب ان نفرط بها بحق اولادنا فالعربية لغة القران الكريم دستورنا ومنهج حياتنا ومنها الانطلاق لدراسة التراث الاسلامي والذي يتعرض اليوم للتشويه والمخاطر بشتى الطرق . العلم بلا تربيه صحيحة لا يكفي فمن الممكن ان يصبح ابني طبيبا او مهندسا او طيارا او شيخا او ......الخ فلو لم يكن قد تربى بالشكل السوي وبالمنهج القويم وبالدين الكامل ونعني به كتاب الله والنبي وعترته الطاهرين (ص) فلولا التربية فهو سيكون طبيبا تاجرا بالاعضاء المحرمة او مهندسا يغش بالبناء ليكسب اكثر او طيارا يقتل الابرياء بغير ذنب وهيروشيما اكبر مثال والامثلة كثير . لذا اقترن العلم بالتقى والورع وكم من شيخ باع اخرته بدنياه ولا حصر للامثلة .
أعزائي الكرام : يجب ان اتطرق الى بعض امور المدرسة المهمة ربما : اولا ان مستوى الطالب يتحدد من خلال المتابعة والسير خلال ايام واشهر الدراسة وذلك عن طريق السجل الاسبوعي لبيان كل معلومات الطالب ويطلع عليه ولي الامر كل شهر مرة ليرى الملاحظات التي تخص ولده(ذكر او انثى) لكن للاسف لايوقع دائما من قبل اولياء الامور. ومن هنا عند نهاية العام يحدد المدرس مستوى الطالب ليعبر للصف التالي ام يبقى بنفس الصف حيث انه (المدرس) يواكب الطالب كل العام ويدون الملاحظات في سجله والذي يهمل ولم يرجعه في الوقت المناسب او يضيع احيانا من بعض اولياء الامور عندما يعطى لهم كل شهر مرة لذلك نرجو الانتباه لذلك.
ثانيا ان المدرسة تعقد اجتماعات لاولياء الامور وتحددها قبل مدة وتبلغ الجميع بموعدها لطرح المستجدات او المشاكل ان وجدت والاقتراحات وغيرها من الامور المهمة ولكن وللاسف يكون الحضور متواضعا جدا مع ان المواعيد تكون يوم الاحد (عطلة).
ثالثا الغياب له التاثير الكبير على سير ومواكبة الطالب للدرس ويتبعه عدم السيطرة على مافاته من دروس ومن ثم يكون التراجع الدراسي سيد الموقف . ولانقصد الغياب الطاريء المبرر طبعا .بل الغياب المتكرر المؤثر سلبا على الطالب .وبلاشك ان الامور كثيرة والوقت كالسيف. نقول للجميع الله الله في اولادكم فهم زهرة حياتكم وخلاصة تجربتكم التربويه وبهم يمدحكم او يذمكم المجتمع وقبل هذا وذاك بهم يرحمكم ربكم او يعذبكم وكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .
رابعا عدم جلب الاطفال الذين ليسوا في المدرسه
خامسا الاهتمام في الواجب البيتي
سادسا اود الاشاره الي اول يوم تسجيل للعام الدراسي القادم 21-08-2016 و 28-08- 2016فقط ساعه واحده من الثانيه عشر حتي الواحده ظهرا لذلك يرجئ الالتزام بذلك.

ختاما باسم مدرسة الكوثر التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية في دنهاخ نشكر جميع الحضور المحترمون وكل من تجشم عناء السفر وقد شرفنا واسعدنا حضوركم جميعا واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد واله الطيبين الطاهرين .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لمشاهدة المزيد من الصور

أضغط

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .