29 جمادى الثانية 1441 - الثلاثاء 25 فبراير 2020
Stichting Alcauther Netherlands
NL16 INGB 0002 3546 01

رسالة عاشوراء من هولندا ... مؤسسة الكوثر الثقافية تحيي الليلة الثالثة عشر من شهر محرم الحرام لعام 1441 هـ (تقرير مصور)


لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ، الليلة الثالثة عشر من محرم الحرام لعام 1441هـ الموافق مساء يوم الخميس 12/09/2019 مجلسا عزائيا ولائيا وبحضور أبناء الجالية الاسلامية وسعادة السفير العراقي في هولندا الدكتور هشام العلوي والوفد المرافق وعدد من ممثلي المراكز والمؤسسات الاسلامية في هولندا

إفتتاحية مجلس العـزاء :-
استهل، الحاج رعد أبو الحب ، مجلس العزاء ، بتقديم التعازي، باسم مؤسسة الكوثر الثقافية للحاضرين جميعا، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الحاج مصطفى المالكي ، ثم قرئت زيارة عاشوراء من قبل االسيد اثير البطاط .

محاضرة الليلة الثالثة عشر ،بعنوان ، ( اصول الشخصية المثالية - الاب والام ) :-

أرتقى المنبر فضيلة الشيخ إسماعيل الخليق مسلط الضوء على محورين أساسين ، الأول ، ما هي انماط الاحسان والمحور الثاني ، اسباب التنافر مع الوالدين .
وأعتبر التواضع من أهمّ قواعد السلوك الإيمانيّ، فهو السلوك المنطلق من القناعة والعفّة وهو يمنحك القدرة على التأقلم مع الظروف الاجتماعيّة المحيطة بك، وبالتواضع يعمر قلبك وتأتي إليك قلوب الآخرين، وتنال الخطوة في الدنيا وفي الآخرة، ، وان الأسلوب البسيط يمكّنك من أن تعرض الحقيقة بصورة واقعيّة، وتعطي انطباعاً جميلاً، وتوفّر على نفسك البحث عن وسيلة معقّدة تفرض فيها نفسك أو حاجتك، فالتحلّي بالتواضع من الأمور المحبّبة في كثير من المناسبات، ولا يستطيع الإنسان أن يتبنّى سلوكاً بسيطاً إلا إذا تخلّص من عقدة التكلّف والتصنّع وسيطرته.
وبين حق الأب: وأما حق أبيك فتعلم أنه أصلك وأنك فرعه، وأنك لولاه لم تكن، فمهما رأيت في نفسك ما يعجبك.. فاعلم أن أباك أصل النعمة عليك فيه، وأحمد الله واشكره على قدر ذلك، ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
مشيرا الى انواع الاباء ، الاول ، ابوك الذي جئت من صلبه ، وأبوك الذي زوجك إبنته ، وأبوك الذي علمك ، فهولاء جميعا اصحاب الفضل عليك ، في نشئتك وحياتك .
وتطرق الى مقام السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ،موضحا شأن والدها، ففي الحديث أنّها (ع) ذهبت إلى بيت رسول الله (ص) تشكو إليه بعض ما أصابها لكثرة ما طحنت بيديه بالرحى، فلما دخلت عليه وسلمت فإذا بها ترجع دون أن تكلمه بحاجتها، فقال لها أمير المؤمنين: ما لك ؟ قالت : والله ما استطعت أن أكلم رسول الله (ص) من هيبته .
وفي الختام ، نعــى السيدة الزهراء عليها السلام ، متطرقا الى وصيتها لأمير المؤمنين عليهما السلام .

للمزيد من التفاصيل

قصــائــد الـرثـــاء، صلاة العشائين جماعة ، وإختتام المجلس :-

 

شارك خادم آهل البيت (ع) الرادود السيد محمد الشرع، بقصائد حسينية ولائية، خاتما العــزاء في الليلة الاخيرة بالدعاء ، ودعي الجميع لتناول الطعام تبركا .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٨‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏بدلة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏نظارة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏طفل‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏لحية‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏أحذية‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٩‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏، و‏‏أشخاص يتناولون الطعام‏، و‏‏حشد‏، و‏طاولة‏‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

 

 

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .