Stichting Alcauther

بلجيكا : الشرطة تفشل في حماية محلات بروكسل من التخريب

تحدث عدد من ضباط شرطة بروكسل الذين كانوا في الخدمة خلال أعمال الشغب مساء أمس السبت في مقابلات مجهولة حول عوامل عديدة جعلت عملهم صعبا دون داع.

 

وقال اربعة ضباط شباب كانوا يعملون مساء يوم السبت لشبكة تلفزيون VRT الفلمنكية ان “هذا الأمر مؤلم ومحبط “. واختاروا أن يظلوا مجهولين الهوية دون الإفصاح عن هويتهم ،”وإلا سيضطرون للبحث عن وظيفة أخرى” ، حسب تعبيرهم .

 

عندما بدأت الإحتفالات بصعود الفريق الوطني المغربي لكأس العالم في التحول إلى أعمال شغب ،كان عدد قليل جدا من ضباط الشرطة على الأرض لمحاولة إحتواء الأمور.

 

وتعرضت محلات وسط بروكسل لهجمات وتخريبات في حين أمر ضباط الشرطة بالابتعاد عن المكان وقد اتتخذت الشرطة وقتا طويلا للقيام باجراءاتها.
وفي الوقت نفسه، تؤكد دائرة الشرطة المحلية في العاصمة بروكسل العاصمة أن الأولوية هي استعادة النظام العام قبل حماية المحلات التجارية، وأن هذا كان صعبا لأن مجموعات مختلفة تسببت في انحراف كبير في سير العملية الأمنية والسيطرة على الوضع في مختلف المواقع المختلفة.

 

وقال المتحدث باسم شرطة بروكسل اوليفييه سلوس لوكالة فرانس برس ان الشرطة كانت على استعداد جيد ولها عدد كاف من الضباط.

ومع ذلك، “تلقينا الكثير من المكالمات في آن واحد وكان علينا أن نختار. وأولويتنا هي استعادة النظام العام.

 

ومع ذلك، فإن ضباط الشرطة الذين كانوا على الأرض يرسمون صورة مختلفة جدا.

 

وقال لفرت نيوز: “تفسيره ليس انعكاسا على كل الواقع على الأرض” .
بلجيكا 24

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .