Stichting Alcauther

بالصور؛ الكرم العراقي والعشق الحسيني في مسيرة الاربعين

ترجمت صور التقطها فوتغرافيون صور الكرم والسخاء العراقي والعشق الحسيني خلال الزيارة الاربعينية اذ فرشت الموائد في طريق الزائرين فيما تعددت أنواع التبرعات بالطعام وغيره لتعكس حجم التضامن الذي يبذله العراقيون لانجاز الزيارة.
وشهدت محافظة ذي قار إقامة مائدة طعام لزوار أربعينية الإمام الحسين هذا العام بطول 75 كيلومتر، لتدخل بذلك موسوعة الكرم الحسينية كأطول مائدة طعام في العالم.

وافترشت الطريق العام المؤدية إلى مدينة كربلاء المقدسة مائدة لمختلف أنواع الأطعمة أعدتها المواكب الحسينية المشاركة في مراسيم زيارة الأربعين، والتي تقوم بتقديم خدماتها للزائرين السائرين على الأقدام.

وقال معاون الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة أفضل الشامي انه "لايمكن لاي جهة بمفردها ان تنظم زيار الأربعين باعتبارها زيارة مليونية كبرى تحتاج الى تعاون الجميع"، وتابع "ان كل موكب يقدم خدمة هو يساهم في حل جزء من الازمة وهو يساهم في مساعدة الجهات الحكومية والعتبات المقدسة في خدمة الزائرين"،

من جهته كشف المشرف العام على المقر المسيطر على زيارة الأربعين، معاون محافظ كربلاء المقدسة لشؤون الزيارات المليونية، عادل الموسوي، عن مشاركة أكثر من 6000 آلاف متطوّع من أغلب المحافظات العراقية ضمن خطة زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) التي بدء العد التنازلي لذروتها يوم العشرين من شهر صفر الجاري.

 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏نار‏ و‏طعام‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏طعام‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏
 
 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .