29 جمادى الثانية 1441 - الثلاثاء 25 فبراير 2020
Stichting Alcauther Netherlands
NL16 INGB 0002 3546 01

رسالة عاشوراء من هولندا ... مؤسسة الكوثر الثقافية تحيي الليلة الثانية عشر من محرم الحرام لعام 1441هـ (تقرير مصور)

 

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ، الليلة الثانية عشر من شهر محرم الحرام لعام 1441هـ الموافق مساء الأربعاء، 11/09/2019 ، وبحضور أبناء الجالية الاسلامية في هولندا .

إفتتاحية مجلس العـزاء :-
استهل، الاخ رعــد أبو الحب، مجلس العزاء ، بتقديم التعازي، باسم مؤسسة الكوثر الثقافية للحاضرين جميعا، داعياالحاج فارس الساعدي ،لتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم قرئت زيارة عاشوراء من قبل الشيخ أحمــد الناصري .

محاضرة الليلة الثانية عشر من شهر محرم الحرام بعنوان (مقامات زينب وادوارها) :-

ارتقى المنبر الحسيني فضيلة الشيخ إسماعيل الخليق ،مسلطا الضوء على تاثیر السیدة زینب(ع) فی معرکه الطف وبعد المعركة وكلامها ووقفتها امام يزيد لعنة الله عليه وماقالته له مبينا قوة وصبر السيدة زينب عليها السلام وكيف كانت سندا قويا لباقي النساء .
وأضاف ، ان خطبة السيدى زينب في مجلس يزيد اللعين كان له الأثر الاكبر في كشف زيف وحقيقة يزيد لقتل الامام الحسين عليه السلام ،عندما قالت (أظننت يا يزيد حيث أخذت علينا أقطار الأرض ، وآفاق السماء ، فأصبحنا نساق كما تساق الاسارى ان بنا على الله هوانا ، وبك عليه كرامة ، وان ذلك لعظم خطرك عنده ؟ فشمخت بأنفك ، ونظرت في عطفك ، جذلان مسرورا ، حين رأيت الدنيا لك مستوسقة ، والأمور متسقة ، وحين صفا لك ملكنا وسلطاننا فمهلا مهلا ، أنسيت قول الله تعالى : " وَلاَ يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لِّأَنفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُواْ إِثْمًا وَلَهْمُ عَذَابٌ مُّهِينٌ " .

وأوضح ان ما أثبتته السيّدة زينب(ع) في مواجهتها للآلام والأحداث العنيفة التي صدمتها في باكر حياتها وكانت هي الختم لسنوات عمرها ، لقد أبدت السيّدة زينب تجلّداً وصبراً قياسيّاً في واقعة كربلاء وما أعقبها من مصائب ، وإلّا فكيف استطاعت أن تنظر إلى أخيها الحسين ممزّق الأشلاء يسبح في بُرْكة من الدماء ، وحوله بقيّة رجالات وشباب أسرتها من أخوتها وأبناء إخوتها وأبناء عمومتها وأبنائها ، ثمّ تحتفظ بكامل السيطرة على أعصابها وعواطفها ، لتقول كلمة لا يقولها الإنسان إلّا في حالة التأنّي والثبات والاطمئنان ، وهي قولها : « اللّهمّ تَقَبَّل مِنَّا هَذَا القليل من القربان ».

للمزيد من التفاصيل


صلاة العشائين جماعة ،قصائد الرثاء وأختتام المجلس :-

أقيمت صلاة العشائين جماعة بامامة الشيخ الخليق،، ثم شارك الرادودالسيد محمد الشرع بقصائد حسينية ولائية في هذه الليلة ،خاتما المجلس بقراءة دعاء الفرج والشفاء العاجل للمرضى من المؤمنين والمؤمنات داعيا الجميع لتناول الطعام تبركا بصاحب الذكرى الاليمة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏بدلة‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٦‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٥‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص على المسرح‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏لحية‏‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏على المسرح‏ و‏وقوف‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

 

 

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .