Stichting Alcauther

لا صحة لزيارة الشيخ الكربلائي للشخص الذي اعتدى عليه

الامانة العامة للعتبة الحسينية، تنفی الانباء التي تحدثت عن زيارة الشيخ عبد المهدي الكربلائي الى الشخص الذي اعتدى عليه، كما كذبت ما تداولته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص عمل نائب الامين العام للعتبة الحسينية.

قال مسؤول اعلام العتبة الحسينية المقدسة، السيد جمال الدين الشهرستاني، اليوم الاثنين، ان “الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، تنفي الانباء التي وردت في بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حول زيارة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي الى الشخص الذي اعتدى عليه خلال خطبة الجمعة الماضية، وتنازله عن حقه الشخصي”.

واكد الشهرستاني، ان “الشخص المعتدي تم تسليمه الى السلطات الامنية، ولا يزال قيد التحقيق”.

وتناقل بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خبراً حول زيارة ممثل المرجع السيستاني الشيخ عبد المهدي الكربلائي الى الشخص الذي حاول الاعتداء عليه خلال خطبة الجمعة الماضية.

وتعرض ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي الى اعتداء فاشل قام به احد المرتبطين ببعض الجهات المنحرفه اثناء قرائته الخطبة الاولى يوم الجمعة بتاريخ 26 كانون الثاني 2018.

على صعيد آخر نفت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ما تداولته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص عمل نائب الامين العام للعتبة الحسينية عبد الواحد البير، مؤكدة ان “البير لا زال يمارس عمله كنائب للأمين العام للعتبة الحسينية بل ويتحمل مسؤوليات كبيرة داخل العتبة وهو موضع ثقة المتولي الشرعي والأمين العام.

وقال مصدر مخول بالأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، “تداولت بعض المواقع الخبرية خبر يتعلق بنائب الامين العام للعتبة الحسينية عبد الواحد البير، حينما كان يتمتع بإجازة اعتيادية لمدة 15 يوما، وقد تضمن الخبر للأسف الشديد أكاذيب لا أساس لها من الصحة ونحن وان كنا قد تعودنا على مثل هذه الاخبار المفبركة التي تخرج بين الحين والآخر مستهدفة العاملين في العتبة المقدسة، لا نستغرب أمثالها اليوم وغداً”.

وأضاف المصدر الرسمي المخول ان “الحاج عبد الواحد البير لازال يمارس عمله كنائب للامين العام للعتبة الحسينية المقدسة بل ويتحمل مسؤليات كبيرة فيها، وله خدمات جليلة لزوار الإمام الحسين عليه السلام وهو موضع ثقة سماحة المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي والامين العام السيد جعفر الموسوي”.

وتابع المصدر “اننا ننصح كافة وسائل الاعلام بتحرّي الدقة في نقل الاخبار خصوصاً ما يتعلق بالآخرين لما فيها من مسؤولية شرعية وقانونية”، مبيناً انه “بإمكان مراسلي المواقع الاخبارية ووسائل الاعلام التأكد من جميع الاخبار المتعلقة بالعتبة من مصادرها الرسمية قبل نشرها”.

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .