Stichting Alcauther

التقرير المصـور عن إحياء ذكرى ولادة الرسول محمد(ص) وحفيده الامام الصادق(ع) في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا


لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا: في مساء اليوم السبت 24/11/2018 ،أقامت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ،احتفالا دينيا بهيجا ، بمناسبة ذكرى ولادة الرسول الاكرم محمد(ص)وحفيده الامام الصادق عليه السلام وبحضور عــدد غفير من أبناء الجالية الاسلامية والعراقية من مختلف المـدن الهولندية .

إفتتاحيــة الحفــل :-
قــدّم عـريف الحفل الحاج فارس الساعدي ،بمناسبة ذكرى ولادة النبي الأعظم(ص)والامام الصادق (ع)، التهاني والتبريكات باسم مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية ،لكافة المراجع العظام وفي مقدّمتهم المرجع الأعلى للطائفة السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظله الواراف) ،والى كافة المسلمين في انحاء المعمورة والى الاخوة والاخوات الحاضرين في الاحتفال .

آيات من القرآن الكريم وقراءة الزيارة وكلمة باللغة الهولندية :-
شـارك الأخ سـعد الخفاجي ،بتلاوة آيات من الذكرى الحكيم ،تلاها على مسامع الحاضرين ، بعدها قرئت الزيارة المخصصة للنبي محمد (ص) وحفيده الامام الصادق(ع) من قبل الحاج يوسف الزيدي ، ثم القى الشاب المؤمن سلوان الزبيدي،كلمة، باللغة الهولندية ، تحدث فيها عن نشأة الرسول(ص) وعن السيرة النبوية وعن اخلاقه وعطفه على الناس وشذرات من سيرته الطيبة .

محاضرة لفضيلة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ أبو طه التميمي :-

شـارك فضيلة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ أبو طه التميمي ، بمحاضرة قيمة بالمناسبتين ، هنأ الحاضرين بذكرى ولادة النبي محمد (ص) وحفيده الامام الصادق (ع) ،مسلطا الضوء على ولادة النبي محمد (ص) ومايرتبط ببعض خصاله (ص) وان النبي وعترته كانوا أول الخلق وكانوا نورا ،مستعرضا بعض الروايات بهذا الشأن منها .
وأضاف الشيخ التميمي ،ان النبي محمد (ص) هو سيد الخلق مستسهدا بالرواية القائلة ( كان الرسول(ص) سيد ولد آدم فقال كان والله سيد من خلق الله وما برأ الله برية خيرا من محمد (ص) ) ، مؤكدا ان النبي محمد (ص) نورا وذريته .

وأشار الى طهارة النبي وآبائه ، موضحا دعاء النبي ابراهيم عليه السلام لذريته وكيف ان النبوة والامامة انتقلت لذريته مستشهدا بالاية القرآنية الكريمة بسمه تعالى (رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ (37)) صدق الله العلي العظيم من سورة إبراهيم
وأوضح ان الامام جعفر الصادق (ع) له روايات تحدث عن ان النبي(ص) هو خير الخلق وليس فقط خير الناس خاتما محاضرته ببعض أخلاق النبي (ص) منه الشجاعة .

مــدائح وتواشيح :-
في أجواء من الفـرح والسرور، صدح صوت المدائح الحاج ابو علي الغيوي ،بذكرى ولادة النبي الاكرم محمد (ص) وحفيده الامام الصادق (ع) وأهل بيته الاطهار .
.
مسابقة ثقافية ترفيهية تربوية واختتام الحفل :-

قدّم الأخ رعــد أبو الحب ، بالمسابقة الثقافية الترفيهية التروبية ، عــدد من الاسئلة الفقهية والثقافية والاجتماعية ، واجاب عنها الاخوة الحاضرين ،ووزعت الهدايا على الفائزين وعلى ابنائنا الكرام بعد نهاية المسابقة ، ودعي الجميع لتناول الطعام تبركا.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏بدلة‏، و‏لحية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص على المسرح‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏طاولة‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏على المسرح‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏أحذية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

لمشاهدة المزيد من الصور 

اضغط

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .