Stichting Alcauther

رسـالة الأربعيــن من هولندا ... إحياء الليلة الاولى بذكرى شهادة الامام الرضا(ع) وذكرى أربعينية الامام الحسين (ع) بمؤسسة الكوثر الثقافية


لجنة الإعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ، الليلة الاولى لمجلس العــزاء المقام بذكرى شهادة الامام الرضا وذكرى أربعينية الامام الحسين عليهما السلام ،وذلك في مساء اليوم الأحد 28-10-2018 الموافق الليلة التاسعة عشر من شهر صفر لعام 1440هـ ، وبحضور جمع غفير من أبناء الجالية الاسلامية والعراقية من مختلف المدن الهولندية.

إفتتاحية مجلس التعـــزيــة :-
استهل عريف المجلس، الحاج نزار الجصاني ، مجلس العزاء ، بتقديم التعازي ، ،باسم مؤسسة الكوثر الثقافية الى مقام النبي الأكرم محمد(ص) والى مقام أمير المؤمنين والسيد الزهراء(ع) والى الائمة الاطهار والامام الحجة المنتظر (عج) والى كافة المراجع والعلماء وفي مقدمتهم المرجع الأعلى للطائفة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام الله ظله الواراف) ،والى كافة المعزين بهذه المناسبة الاليمة ، داعيا الأخ سعد الخفاجي لتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وبعد ذلك قرئت زيارة الامام الرضا عليه السلام من قبل الاخ رعد أبو الحب .
ألقى الشاب المؤمن يوسف التميمي كلمة باللغة الهولندية، مسلطا الضوء على حياة وسيرة الامام الرضا عليه السلام ، كما شارك الدكتور محمد عامر بمحاضرة بعنوان ، نظرة المخالفين للامام الرضا(ع)

محاضرة بالمناسبة للعلامة السيد الكشميري لقطة من حياة الامام الرضا(ع):-

أرتقى أعواد المنبر الحسيني سماحة العلامة السيد مرتضى الكشميري ،متحدثا عن سيرة الامام الرضا عليه السلام ، مبينا ان الائمة عليهم السلام ، قدوة لنا في السلوك ، مشيرا الى ولادة الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام ، وكيف استقبل ابو طالب السيدة فاطمة الزهراء (ع) وهي بين أيديها الامام علي (ع) .
وسلط الضوء على كيفية استخدام الاسماء المناسبة لأبنائنا ، موضحا حقوق الوالد على ولده من خلال أختياره اسم يبين الخلق والفضل والمحبوبة بين المجتمع ، مستعرضا بعض الاحداث بهذا الشأن .
ثم تحدث عن سيرة الامام الرضا عليه السلام وبالخصوص عن علم الامام عليه السلام ، مجددا دعوة المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف الى الاهتمام بعلوم أهل البيت عليهم السلام جميعا ، مؤكدا ان المناظرات بين الامام الرضا عليه السلام وبين علماء الأديان والمذاهب، مجلساً فريداً، حيث لم ينعقد مجلس مثله من ظهور الإسلام الى غيبة ولي الأمر أرواحنا فداه وكان الامام عليه السلام يجيب على جميع الاسئلة التي توجه له .

وبين سماحته ، ان الامام الرضا عليه السلام ، تحدث عن علوم عديدة منها الطب والكيمياء وغير ذلك ، داعيا الشباب، الى معرفة علوم أهل البيت عليهم السلام .
وأشار الى فرقة الواقفة في عهد الامام الرضا عليه السلام وهذه الفرقة كانت تقول ان الامامة لغاية الامام موسى الكاظم (ع) ، مبينا ان دور الامامة لم يتوقف عند الامام موسى الكاظم بل استمر حتى الامام الحجة المنتظر ، وقد عان الامام الرضا عليه السلام من اصحاب هذه الفرقة .
وختم محاضرته بقراءة مصيبة الامام الرضا عليه السلام واستشهاده وكيف شيع بين الناس وقراءة دعاء الفرج

قصائد الرثاء والحـزن وإختتام المجلس :-

وكان لقصائد الرثاء دورا في هذه الليلة ، حيث شارك العزاء الرادود مشتاق العيداني بقصيدة رثاء لصاحب الذكرى ، وختم بقراءة دعاء الفرج وان يحفظ زوار الامام الحسين (ع) ، ودعي الجميع لتناول الطعام تبركا بصاحب هذه الذكرى الاليمة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏أحذية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏لحية‏‏ و‏قبعة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏بدلة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏لحية‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏بدلة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏على المسرح‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٩‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

لمشاهدة جميع الصور

أضغط

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .