Stichting Alcauther

تقرير مصـور عن إحياء ذكرى شهادة الامام الحسن المجتبى (ع) في مؤسسة الكوثر الثقافية بهولندا

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ،مجلسا عزائيا ولائيا ،بمناسبة ذكرى شهادة الامام الحسن المجتبى عليه السلام بحضـور جمـع من أبناء الجالية الاسلامية والعراقية في هولندا ،وذلك في مساء اليوم السبت 20/10/2018 .

إفتتاح المجلس :-
أستهل عريف المجلس الحاج فارس الساعدي ، بتقديم التعازي للمراجع العظام وفي مقدمتهم المرجع الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف) ، داعياالاخ حسين ملكشاهين لتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وقرئت الزيارة الخاصة بالامام عليه السلام من قبل الحاج يوسف الزبيدي واقيمت صلاة المغرب والعشاء جماعة،بامامة الشيخ الخاقاني .

محـاضــرة بالمناسبة لفضيلة الشيخ الخاقاني ،بعنوان (شخصية الامام الحسن عليه السلام)

أرتقى المنبر الحسيني فضيلة الشيخ أحمد الخاقاني ، متحدثا عن محطات في شخصية الامام الحسن عليه السلام ، مبينا ان الحسن والحسين (ع) امامان قاما او قعدا ، وان الامامة عقيدة راسخة لدى مذهب أهل البيت عليه السلام ، مشيرا الى اختلاف الامة الاسلامية على اهل البيت (ع) وكيف كانوا يعتقد البعض من المسلمين بان الامامين الحسن والحسين (ع) هم من اصحاب الرسول(ص) معتبرين بان اصحاب الرسول معرضين للخطا والصواب .
واكــد الشيخ الخاقاني ، ان اتباع مدرسة اهل البيت (ع) يعتبرون الحسن والحسين من الائمة المعصومين (ع) وهم أولاد رسول الله (ص) ، مسلطا الضوء على كرم الامام الحسن المجتبى عليه السلام وكيف كان يبحث عن الفقراء والمحتاجين ليقدم لهم المساعدات .
وبين فضيلته خلاف الامام الحسن (ع) مع معاوية بن ابي سفيان ، وتعامله مع القادمون من اهل الشام الذين وهم يشتمون الامام علي عليه السلام ، ويمنع اصحابه من التصدي لهم والرد عليهم ، لأنه يعلم من وراء هؤلاء ، خاتما محاضرته بقراءة المصيبة وكيف قدم السم له .

إختتــام مجلس العــزاء :-
شارك في قصائد الرثاءوالحـزن، الرادود الحاج محمد السماوي ،بقصيدة عن الامام عليه السلام ، وختم بقراءة دعاء الفرج والرحمة والغفران لاموات المسلمين والمسلمات والشفاء العاجل لجميع المرضى ودعي الجميع لمائدة الطعام تبركاً.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏بدلة‏‏ و‏لحية‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏لحية‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏، و‏لقطة قريبة‏‏‏ و‏ماء‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٥‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏ليل‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

 

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .