Stichting Alcauther

المرجع السید السيستاني یدعو زوار الأربعين الاهتمام بمراعاة تعاليم الدين الحنيف والالتزام بالصلاة

أصدر مكتب المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى الأمام السيد علي السيستاني توصيات للمشاركين بمراسيم زيارة أربعينية الأمام الحسين عليه السلام.
وجاء في التوصيات بحسب اعلام العتبة الحسينية المقدسة “ينبغي أن يلتفت المؤمنون الذين وفقهم الله لهذه الزيارة الشريفة ليكونوا أسوة وقدوة للناس وحجة عليهم فيهتدوا بتعاليمهم ويقتدوا بأفعالهم”.
وأضاف البيان ان “من مقتضيات هذه الزيارة -مضافا إلى استذكار تضحيات الإمام الحسين {ع} في سبيل الله تعالى ـــ هو الاهتمام بمراعاة تعاليم الدين الحنيف من الصلاة والحجاب والإصلاح والعفو والحلم والادب وحرمات الطريق وسائر المعاني الفاضلة لتكون هذه الزيارة بفضل الله تعالى خطوة في سبيل تربية النفس على هذه المعاني تستمر آثارها حتى الزيارات اللاحقة وما بعدها فيكون الحضور فيها بمثابة الحضور في مجالس التعليم والتربية”.
وتابع “كما ينبغي الاهتمام والالتزام بالصلاة، ولا ينبغي أن يتشاغل المؤمن عنها في أول وقتها بطاعة أخرى فإنها أفضل الطاعات، وعلى الزوار الإكثار من ذكر الله في مسيرتهم وتحري الإخلاص في كل خطوة وعمل”.

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .