Stichting Alcauther

رسالة عاشوراء من هولندا ... تــوافد الجمـاهير المؤمنة لمؤسسة الكوثر الثقافية لإحياء الليلة التاسعـة من محرم الحرام(تقرير مصور)

 

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا: أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية ، الليلة التاسعة من محرم الحرام لعام 1440هـ الموافق يوم الثلاثاء 18/09/2018م، وبحضور غفيـر لأبناء الجالية العراقية والاسلامية من عموم المدن الهولندية ،ومواساة لأهل البيت (ع) يشارك السفير العراقي في هولندا سعادة الدكتور هشام العلوي والوفد المرافق معه الجموع الغفيرة لإحياء ذكرى عاشوراء الطف

إفتتاحية مجلس العـزاء :-

افتتح، الأخ رعــد أبو الحب ، مجلس العزاء ، بتقديم التعازي، باسم مؤسسة الكوثر الثقافية للحاضرين جميعا، داعيا الحاج فارس الساعدي ،لتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم قرئت زيارة عاشوراء من قبل الحاج يوسف الزبيدي .

 

كلمة باللغة الهولندية

 

ألقى الشاب المؤمن مهدي نعيمي، كلمة باللغة الهولندية ، مع عرض فديوي عن على الاكبر عندما ذهب الى ابيه الحسين ع ليستأذنه بالذهاب للقتال ، فوافق الامام الحسين (ع) على ذلك ، مؤكدا ان تلك المواقف البطوالية على الشباب الاقتداء بها .

صلاة العشائين :-

إقيمت صلاة العشائين جماعة ، بامامة الشيخ بهاء الدين الجبوري ، وبمشاركة الاخوة الحضور .

تلاوات عاشورائية :-

 

شاركت دار القرآن الكريم التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية ، اليوم الاثنين ، بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها على مسامع الحاضرين القارئ الحاج جعفر البدري.

 

 

محاضرة لفضيلة الشيخ بهاء الدين الجبــوري بعنوان ، (الشباب والزمن الصعب)

أعتلى المنبر المنبر الحسيني فضيلة الشيخ بهاء الدين الجبوري ، مستهلا محاضرته بالآية القرآنية الكريمة ، بسم الله الرحمن الرحيم ، (اللَّهُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن ضَعْفٍ ثُمَّ جَعَلَ مِن بَعْدِ ضَعْفٍ قُوَّةً ثُمَّ جَعَلَ مِن بَعْدِ قُوَّةٍ ضَعْفًا وَشَيْبَةً ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۖ وَهُوَ الْعَلِيمُ الْقَدِيرُ) صدق الله العلي العظيم (54) من سورة الروم

وسلط فضيلته الضوء على ثلاث محاور اساسية ، الاول - أهمية مرحلة الشباب ، والثاني ، الصعوبات التى يواجها الشباب والشابات ، والمحور الثالث ، طريق لعلاج ورسم خارطة الطريق .

وتطرق الى أهميه الشباب التي تقع بين مرحلتين الطفوله والشيخوخة في تحدد مصير الانسان مستعرضا الاية القر’نية ( إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا (3) وكما وردعن النبي ص في وصيته الى ابوذر(يااباذر اغتم خمس قبل خمس(شبابك قبل هرمك). وردعن ابن عباس (مابعث الله نبيا إلاشابا)وقال النبي ص(أوصيكم بالشاب خيرا) فاذن يجب استثمارها بشكل جيد .

وأشار الى الصعوبات التي تواجها الشباب والشبابات ، الاولى: فقدان لغة التفاهم بين الآباء والأبناء يسمى بعلم الاجتماع (فجوة الأجيال، و المظهرالثاني:انتشار الرذيلة امر طبيعي(المخدرات،الأفلام الاباحية ،المسرحيات ،برامج لتسقيط الشباب والشابات بعنوان كشف الطاقات،وبذل الأموال الطائله ،وقولهم ،اذا تمكنا من البنات تمكنا من الاسرة،وتحريك الغرائز،حتى يعيش الشباب والشابات حالات الاظطراب النفسي وتحريك الغرائز عندهم ، و المظهر الثالث ؛التقدم التكنلوجي السريع في الحياة وتغيرها بحيث يصبح الشاب في الدوامه مع تغير مظاهر الحياة بشكل مادي والآلي ،واستنزاف دخله الشهري بكماليات لاتنتهي ، والمظهرالرابع:هم المعيشه ورسم المستقبل مع اختلاط الأوراق والبعض ليس عنده مناعة فكرية دينيه واخلاقية من السهل الوقوع في الرذيلة والانحراف .

وفي المحور الثالث ،طرق العلاج وأساليبه، الاول الاقناع ، والثاني الاشباع ، والثالث الاستيعاب ، مبينا بعض الحالات بهذا الشان ، خاتما محاضرته ، بقراءة المصيبة على علي الاكبر .

 

المشق والردات الحسينية : -

شاركت الجماهير المواليــة ، في المشق الحسيني بمؤسسة الكوثر الثقافية ، ورفعت الرايات وردد المؤمنون الردات الولائية الحسينية

 

 

قصائد رثــاء لخادم أهل البيت (ع) الرادود السيد محمد الشـرع :-

شارك الرادود الحسيني السيد محمد الشرع ، بقصائد حسينية بهذه الليلة الحزينة والاليمــة،والمخصصة لعلي الأكبر، ووصفه شاعر أهل البيت(ع) الحاج أبو أياد البيجاوي ،بالفارس الشجاع والمضحي للدين ،وكان مستهل القصيدة ، هذا الفارس هو الأكبر ..لو حيدر هالجاي ... يشبه جده وبصولاته للحومه عناي ... أظن لو كر,,, مثل حيدر للحومه عناي .
وبعد ذلك شارك الرادود الحاج علي الطريحي بقصيدة ولائية حسينية لصاحب الذكرى ،

خاتما العزاء بقراءة دعاء الفرج وشفاء المرضى والجرحى ، داعيا الجميع لتناول الطعام تبركا .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، و‏‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏طفل‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏‏أشخاص على المسرح‏، و‏أشخاص يعزفون على آلات موسيقية‏‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏لحية‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طفل‏‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏لحية‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏١٥‏ شخصًا‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏على المسرح‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٦‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏١٣‏ شخصًا‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢٥‏ شخصًا‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٧‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏طعام‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏لحية‏‏‏‏

 لمشاهدة جميع الصور

اضغط

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .