Stichting Alcauther

التغطية الإعلاميــة للأحتفــال بذكرى ولادة كريم أهل البيت (ع) بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : في مساء يوم الجمعة المصادف01/6/2018 ،أقامت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ،احتفالا دينيا بهجيا ، بمناسبة ذكرى ولادة كريم أهل البيت الامام الحسن المجتبى عليه السلام ،وبحضور أبناء الجالية العراقية والاسلامية في هولندا وكذلك حضور سعادة السفير العراقي في هولندا الدكتور هشام العلوي والكادر الدبلوماسي في السفارة .
الإفتتاح :-
استهل الاحتفال بتلاوة جزء كامل من القرآن الكريم من قبل دار القرآن الكريم في المؤسسة وكان في عرافة الاحتفال الأخ رعــد أبو الحب ، وعرض أبيات شعرية لعميد المنبر الحسيني المرحوم الدكتور الشيخ أحمد الوائلي ، وقرئت زيارة الامام الحسن (ع) من قبل الحاج كاظم السعدي .

كلمة باللغة الهولندية، أبيات شعرية وكلمة مختصرة عن مشروع حكايتي :-

شارك الشاب سلوان الزبيدي بكلمة باللغة الهولندية ، أستعرض فيها سيرة وحياة الامام الحسن عليه السلام وتطرق الى بعض الجوانب الاجتماعية والاخلاقيـة للامام عليه السلام ، وبعد ذلك ألقى الحاج أبو رقيه الرميثي أبيات شعرية بالمناسبة، ثم شارك الحاج أبو يوسف التميمي بكلمة مختصرة عن مشروع حكايتي التابع لمؤسسة العين لرعاية الاجتماعية في العراق ودورها البارز في رعاية وتأهيل اليتيم من النتحية النفسية والصحية والثقافية .

محاضرة بالمناسبة لفضيلة الشيخ أبو عمار الكعبي :-

شـارك فضيلة الشيخ أبو عمار الكعبي ، بكلمة أرشادية ، أستهل فيها الحفــل بتقديم التهاني والتبريكات الى النبي المصطفى (ص) والى الامام علي (ع) والى جميع المراجع العظام والى كافة المؤمنين والمؤمنات والى جميع الاخوة والاخوات الحضور .
وسلط الضــوء الشيخ الكعبي من خلال وصية الامام الحسن (ع) لصحابي الجليل جنادة بن أبي أُميّة حيث ألتفت الى الامام (ع) قائلا : عظني يابن رسول الله ، فأجاب الامام عليه السلام بهذه الكلمات :-

يا جنادة! استعد لسفرك ، وحصّل زادك قبل حلول أجلك ، واعلم أنّك تطلب الدنيا والموت يطلبك ، ولا تحمل همَّ يومك الذي لم يأت على يومك الّذي أنت فيه ، واعلم أنّك لا تكسب من المال شيئاً فوق قوتك إلاّ كنت فيه خازناً لغيرك ، واعلم أنّ الدنيا في حلالها حساب ، وفي حرامها عقاب، وفي الشبهات عتاب ، فأنزل الدنيا بمنزلة الميتة ، خذ منها ما يكفيك ، فإن كان حلالاً كنت قد زهدت فيه ، وإن كان حراماً لم يكن فيه وزر فأخذت منه كما أخذت من الميتة ، وإن كان العقاب فالعقاب يسير ، واعمل لدنياك كأنّك تعيش أبداً ، واعمل لآخرتك كأنّك تموت غداً ، وإذا أردت عزّاً بلا عشيرة وهيبة بلا سلطان فاخرج من ذلّ معصية الله إلى عزّ طاعة الله عَزَّ وجَلَّ ، وإذا نازعتك إلى صحبة الرجال حاجة فاصحب من إذا صحبته زانك ، وإذا أخذت منه صانك ، وإذا أردت منه معونة أعانك وإن قُلتَ صَدَّق قولك ، وإن صُلتَ شَدَّ صولَتَك ، وإن مددت يدك بفضل مدّها ، وإن بدت منك ثلمة سدّها ، وإن رأى منك حسنة عدّها، وإن سألت أعطاك ، وإن سكت عنه إبتدأك ، وإن نزلت بك إحدى الملمّات واساك من لا تأتيك منه البوائق ، ولا تختلف عليك منه الطرائق ، ولا يخذلك عند الحقائق ، وإن تنازعتما منقسماً آثرك
وأشار الكعبي ، أن هذه الكلمات ، تعبر عن معاني كثيرة ، منها، خصال الصحبة وكيفية التعامل مع الأخرين وإنها تشمل جميع المسلمين وبالخصوص المؤمنين وأتباع مدرسة أهل البيت (ع) .

مدائح وتواشيح بالمناسبة :-
شارك المداح السيد محمد الشرع، بموشحات ومدائح ، تخص صاحب المناسبة العظيمة ،ملقيا بعض اابيات الشعرية، حيث تفاعل الحاضرين معه ونالت اعجابهم.

تكريم الفائزين بـدورة (يس والقرآن الكريم) :-

كرمت دار القرآن الكريم بالمؤسسة ، الفائزين بدورة (يس والقرآن الكريم ) وأستهلت الفقرة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الحاج علي الطريحي ، ثم وزعت الجوائز على الفائزين بمشاركة اصحاب الفضيلة والسماحة وسعادة السفير العراقي في هولندا الدطتور هشام العلوي .

.
إختتام الحفل :-
اقيمت صلاة المغرب والعشاء جماعة ، بامامة السيد علي السعبري ، وبعد ذلك دعي الجميع لتناول الافطار في هذه الليلة تبركا بصاحب هذه الذكرى العطرة .

لمشاهدة المزيد من الصور

أضغط

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏لحية‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏زفاف‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏3‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏بدلة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏لحية‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏6‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏6‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏5‏ أشخاص‏

 

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .