Stichting Alcauther

التغطية الإعلامية للاحتفال بذكرى ولادة قائم آل محمد الامام الحجة المنتظر (عج) بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا


لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا :في مساء يوم السبت المصادف 05/05/2018 ، أقامت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرآة في المؤسسة ،إحتفالا دينيا بهيجا ،بمناسبة ذكرى ولادة قائم آل محمد الامام الحجة المهدي (عج) وبحضــور أبناء الجالية العراقية والاسلامية من مختلف المـدن الهولندية .

الافتتاحية :-
افتتح عريف الحفل الحاج فارس الساعدي ، بتقديم التهاني والتبرسيكات باسم مؤسسة الكوثر الثقافية لجميع الحاضرين من الرجال والنساء والشباب ، داعيا الأخ ماهر العميري لتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وبعد ذلك قرئت زيارة الامام الحجة المنتظر(عج) من قبل السيد صادق الاعرجي ، كما استعرض الحاج ابو يوسف التميمي مشورع حكايتي التابع لمؤسسة العين للرعاية الاجتماعية .

كلمة باللغة الهولندية ،بالمناسبة :-
شارك الشاب المؤمن نرتضى الكعبي بكلمة باللغة الهولندية ،تحدث فيها عن شذرات من حياة الامام الحجة المنتظر (عج) وعن والدة الامام عجل الله تعالى فرجه الشريف (نرجس) مشيرا زواجه .

محاضرة بالمناسبة للدكتور هشام العلوي

شارك سعادة السفير العراقي في هولندا الدكتور هشام العلوي بمحاضرة بالمناسبة ،بارك فيها للجميع ذكرى ولادة الامام المهدي(عج) مستعرضا بعض المفاهيم القرآنية المرتبطة بدولة الامام المهدي (عج) واهم المسؤوليات المرتبطة بالامام (عج) ، موضحا بعض المعاني الالفضية من خلال استعراضه لعدد من الآيات القرآنية الكريمة، مؤكدا ان كل اتباع اهل الكتب هم مسلمون مبينا مراتب الاسلام من خلال عدة مراحل وان حالة التعايش في منظومة الاديان فيها عدة جوانب عقائدية واخلاقية .
وتحدث العلوي عن اهداف بعثة الانبياء والرسل من بين تلك الاهداف على المستوي الفردي منها التعليم المرتبط بالوعي والفهم والهدف الثاني التزكية التي فيها جانبين هما الجانب السلبي والايجابي ، والهدف الثالث هو عبادة الله ويشمل افعال العباد والقصد في العباد هي القربة لله سبحانه وتعالى وهذه الاهداف تجعل الانسان يسلك أو يصدر منه الافعال الصالحة وان الانبياء والرسل يعينون الجميع على تحقيق تلك الاهداف الفردية.
وتطرق عن اهم الاحداث للانبياء والرسل وان الامام المهدي(عج) هو وارث الانبياء والرسل والهدف الاساسي هوان يحتاج الانسان ان يعيش الحياة الاجتماعية وان تؤثر فيها من الاختلاف ورفع الاختلاف وان الاختلاف هو اختلاف فطري وان الهدف الاول رفع الاختلاف بين الشعوب وان نخلق جوا من الالفة والتكامل بين أبناء المجتمع ونحتاج الى ان نحقق العدل الاجتماعي في المجتمع .
وان الهدف الآخر هن ان نكون خلفاء للانبياء والرسل في تحقيق العدل وتقديم الرفاهية للمجتمع في تحقيق البنى التحتية الجيدة والتعليم والامن والاستقرار وانتعاش الاقتصاد،وان تلك الاهداف هي نفسها تحقق دول العدل للامام المهدي عجل الله تعالى فرجه وان حركة الامام يريد الله تعالى فيها محكومة من خلال تحقيق الاهداف المذكورة اعلاه
وأكد العلوي ان دولة الامام عجل الله تعالى فرجه تقوم في تطبيق الدين الالهي الحقيقي ومن خلال قيادة الامام (عج) ستكون الاغلبية العظمى من المجتمع في دولة الامام تعيش المستوى العالي من التعليم والتكافل الاجتماعي وتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الامن وهناك بعض الروايات تشير لتلك المعالم لدولة الامام عجل الله تعالى فرجه الشريف .
واشار الى بعض المعالم التي ركز عليها الامام علي في وصيته لمالك الاشتر وهي المساواة بين افراد المجتمع وهي اظهار قلبك للرعية بالمحبة واللطف والترحم بغض النظر عن الدين والمبدء الثاني وهو مرتبط بعدة سياسات وفي نهج البلاغة مقطع كاملا مضمونه استثمار موارد البلد وتحقيق حاجات المجتمع والنقطة الثالثة ان تكون للدولة برامج تحقق الامن والاقتصاد والمصالحة والتعليم والبني التحتية .
وان دولة الامام تهتم بهذه المفردات ومن اهم شروطه ان يكون للامام الحد الادنى من القادة في تنفيذ برنامج الامام (عج) ، مشيرا الى وضع العراق في الوقت الحالي ، مؤكدا ان بيان المرجعية الدينية العليا الاخير حول الانتخابات ، هو بيان إرشادي ينصح المواطنين من خلال عدة نقاط مهمة ذكرت في البيان تسهم في بناء المجتمع ، خامتا محاضرته بالدعاء.

للمزيد من التفاصيل 

مدائح وقصائد شعرية ، مسابقة ثقافية ، وإختتام الحفل

شارك الاخ أبو رقية الرميثي بابيات شعرية ،نالت أعجاب الحاضرين ، بعد ذلك ، شارك ضيف المؤسسة مداح أهل البيت (ع) ،السيد يوسف الحـلو ، ، بقصائد شعرية ومدائح، تخص صاحب الذكرى ، تفاعل الحاضرين معه ، وبعد ذلك كانت فقرة المسابقة باداراة الاخ رعد ابو الحب ووجه العديد من الاسئلة الفقهية والقرآنية والتاريخية والثقافية للكبار والصغار ، وفي انتهاء المسابقة وزعت الجوائز على الصغار والكبار .
كما رفع أذان المغرب والعشاء ، وأم المصلين خطيب وإمام المؤسسة السيد علي السعبري ، ثم دعي الجميع لتناول الطعام تبركا بصاحب الذكرى الميمونة .

 

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏لحية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏طفل‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طفل‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏لحية‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏‏بدلة‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏لحية‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏حشد‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏لحية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

 

لمشاهدة المزيد من الصور

أضغط

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .