Stichting Alcauther

التغطية الإعلامـية لإحيــأء ذكرى المبعث النبــوي الشـريف بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/ لاهاي /هولندا: أقامت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشترام مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لآهاي الهولندية،احتفالا دينيا بهيجا، بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف ،وبحضور غفير من أبناء الجالية الاسلامية في عموم هولندا

 

إفتتاح المجلس :- 

أفتتح الحفل الحاج كاظم السعدي بتقديم التهاني والتبريكات باسم مؤسسة الكوثر الثقافية ، إلى الامام الحجة المنتظر (عج) وإلى المؤمنين والمؤمنات، ثم دعا الحاج فارس الساعدي لتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، بعد ذلك قرئت الزيارة من قبل  الاخ حسين ملك شاهي .

 

 

كلمة باللغــة الهــولندية :-

شارك الشاب المؤمن السيد أحمــد الشهرستاني بكلمة بالمناسبة تحدث فيها، عن البعثة النبوية الشريفة ووجه بعض الاسئلة لابنائنا الاعزاء حول المبعث النبوي الشريف .

 

محاضرة بالمناسبة لفضيلة الشيخ خليل البحراني :-

 

شارك فضيلة الشيخ خليل البحراني بمحاضرة ، تحدث فيها ، عن البعثة والدعوة الاسلامية حيث مرت الدعوة بثلاث مراحل ،كانت المرحلة الاولى هي المرحلة السرية والثانية دعوة الاقارب والثالثة دعوة عامة ،وتطرق عن معرفة الدين من خلال وجود النبي محمد (ص) فالبعثة محظة مهمة  والبعثة مشروع الهي والهدف منها هي الدعوة لعبادة الله سبحانه وتعالى وهي دعوة التوحيد لله تعالى مستعرضا حالة المجتمع قبل البعثة النبوية  وكانت البعثة بحاجة الى رجل يقوم بالدعوة الى الله تعالى والبعثة تعني الولاية في المفهوم العام والولاية هي لله سبحانه وتعالى وان ولايتنا للنبي ولاهل البيته مبني على ولاية الله سبحانه وتعالى .

وبين ان العبادة لله سبحانه وتعالى فقط لاغير ، وان الصنمية متنوعة منها الفكرية والاقتصادية والمالية والسياسية وان جميع السياسيات في العالم مبنية على الصنمية وان التسميات لاتعني شيئا مالم يكون الانسان دارك لتلك المعاني والتسميات .

وانتقد بعض الحالات والعادات التي تتضارب مع الدين وان البعثة النبوية جاءت لتمحو تلك العادات الجاهلية والصنمية وغيرها ، وان النبي محمد (ص) شخصية عظيمة وعلينا ان نلتمس ذلك من خلال عطاءاته وتضحياته وعصمته من كل شي ، وهذه البعثة  هي بعض الاضاءات البسيطة عليه .

وتحدث عن معالم  البعثة النبوية ومعالم التبليغ  للنبي محمد (ص)  واستعرض مجموعة من العناوين المهمة  متطرقا لحديث المعراج الذي ذكره الامام علي عليه السلام مستعرضا مقاطع من الحديث مسلط الضوء على معاني تلك المقاطع .

 

مدائح وتواشيح بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف :-

 

صدح صوت الحاج محمد السماوي بقصائد شعرية  تخص النبي محمد (ص) وأهل بيته الاطهار (ع) وتفاعل الحاضرين مع  تلك الكلمات التب تغنت بحب النبي(ص)  وآل بيته الاطهار(ع) .

 

 كلمة سعادة السفير العراقي في هولندا :-

تحدث سعادة السفير العراقي الدكتور هشام العلوي ، عن ماهية اهداف البعثة النبوية وماهية مسؤوليتنا اتجاه صاحب الرسالة ، وتطرق الى بعض المفاهيم حول الدين الاسلامي  والى أهداف الانبياء والرسل .

 

مسابقات ثقافية وترفيهية ،صلاة العشائين وإختتام الحفل :-

شارك الاخ رعد ابو الحب بالمسابقات الثقافية موجها العديد من الاسئلة كما وزع في نهاية المسابقات عددا من الهدايا ،ثم اقيمت صلاة العشائين جماعة بامامة  السيد علي السعبري ، وختم الحفل بالدعاء ، ثم دعي الجميع لتناول الطعام تبركا .

 

 

 

 

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏لحية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏بدلة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏بدلة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏لحية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏‏وقوف‏، و‏بدلة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏طفل‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏

لمشاهدة المزيد من الصور

أضغط 

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .