Stichting Alcauther

التغطية الإعلاميــة الشاملة للاحتفال بذكرى ولادة الامامين الباقر والهادي (ع) بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا


لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : بمناسبة ذكرى ولادة الإمامين الباقر والهادي(ع)،أقامت لجنة الأحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة، بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا ،إحتفالا دينيا ،وذلك في مساء يوم السبت المصادف 17/03/2018 ،وبحضور أبناء الجالية الاسلامية والعراقية في هولندا .

الإفتتاحية :-
أستهل عريف الحفل الحاج نزار الجصاني،بتقديم التهاني والتبريكات باسم مؤسسة الكوثر الثقافية ، للنبي الأكرم وأهل بيته الأطهار (ع) ،والى كافة المراجع والعلماء ،والى جميع الحاضرين من الاخوة والاخوات ، ثم شارك الحاج فارس الساعدي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ،ثم قرئت الزيارة المخصص ،من قبل الحاج كاظم السعدي، وبعد ذلك أقيمت صلاة العشائين جماعة بإمامة سماحة السيد علي السعبري .

كلمة باللغة الهولندية حول علم الامام الباقر (ع) وصبر الامام الهادي(ع) :-

شارك الشاب المؤمن يوسف التميمي بكلمة باللغة الهولندية ، تحدث فيها عن علم الامام الباقر عليها السلام وكذلك عن صبــر الامام الهادي (ع) ،وكذلك عن سيرة وحياة الامامين عليهما السلام ، مسلط الضوء على قصة نبي الله سليمان وكيف ألم بعلم الكتاب ووصى بجلب عرش بلقيس أسرع من الجان ، مطالبا براعم أبناء الجالية الاسلامية التعرف على حقيقة الاسلام والعقيدة الحقه من خلال مناقشة تلك القضايا مع الآباء .

محاضرة بالمناسبتين لسماحة السيد علي السعبري :-

شــارك خطيب وإمام مؤسسة الكوثر الثقافية ، سماحة السيد علي السعبري ، بمحاضرة ، إبتداء فيها موضحا عدد من المسائل الفقهية منها غسل الجمعة والمواد الحافظة (الأنفحه) التي توضع بالاجبان ، مبينا انه على ثلاث أنواع في الاسواق ، الاول وهو المكروبي والثاني السائل والثالث الصلب أو الجامد .
وبعد ذلك قرأ سماحة بسم الله الرحمن الرحيم (فَيُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) جزء من الأية 4 من سورة إبراهيم
.
وأشار سماحته الى مدرسة الهدايا والعلم وهي مدرسة الامام الباقر عليه السلام وهو علم من اعلام الاسلام المحمدي الاصيل لدى السنّة والشيعة ، مبينا ان بعض المسلمين لايأخذون براويات أهل البيت عليهم السلام كما ياخذون باحاديث النبي محمد (ص) ، موضحا ان تلك الروايات التي يعتمدها الشيعة ، توارثها الائمة المعصومين 0ع)من النبي محمد (ص) وان تلك الروايات الماخوذه دائما تكون مدعوة بسند صحيح وتعتبر خط متصل للاحاديث النبوية الشريفة .

ثم تطرق الى السبيكة الذهبية في عهد عبد الملك بن مروان حيث كانت تطبع بشعار الروم وفي عهد رفض ذلك قائلا نحن مسلمين كيف بنا ان نستخدم تلك النقود بشعار رومي ، وتم الغاء ذلك وتحدى ملك الروم عبد الملك بن مروان في ذلك الوقت بان يضع على السبيكة الذهبية .

وبّين سماحته ان الروايات الضعيفة السند لاقيمة لها وان أقل الناس علما يقول بانها تعارض القرآن الكريم ، موضحا تفسير الآية القرآنية معتبر الهدايا والظلال موضوعا كبيرا وشائك وهل الله تعالى يهدي من يشاء ويظل من يشاء بدون مقاييس وضوابط مبينا ذلك عبر تفسير السيد الطبطبائي ، كما تحدث عن الشر ومراحله لدى الانسان .

وعن الامام الهادي عليه السلام ، تطرق عن موقفه من الغلاة في عصره ، حيث البعض يأولون الآيات بطريقة مختلفة عن المفهوم العام ،وأستعرض كيف رد الامام الهادي على ذلك بان هذا ليس من ديننا ،مستعرضا رواية الامام الهادي بهذا الشأن ، مؤكدا ان بعض الاحداث في ذلك الزمان موجودة الآن في زماننا التي تجعل الناس تبتعد عن القرآن الكريم .
وختم محاضرته بالدعاء لقضاء حوائج المؤمنين.

مدائح بحق الامامين ومسابقة ترفيهية وختام الحفل :-

شارك مداح أهل البيت عليهم السلام الحاج محمد السماوي ،في مدائح وتواشيح عن الامامين الباقر والهادي عليهما السلام ،وادخلت الفرحة والسرور فيقلوب الحاضرين ونالت اعجابهم بعدها شارك الاخ رعد أبو الحب في المسابقة الترفيهية الثقافية التربوية ، موجها العديد من الاسئلة للحاضرين ،كما وزعت العهدايا على الفائزين وأختتم الحفل بدعوة الجميع لتناول العطام تبركاً.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏طفل‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏طفل‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أحذية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏6‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏طفل‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏لحية‏‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏زفاف‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

لمشاهدة المزيد من الصور

أضغط

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .