Stichting Alcauther

التغطية الإعلامية المصورة للاحتفال بمناسبة ذكرى ولادة الرسول محمد(ص) وحفيده الامام الصادق(ع) في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا: في مساء اليوم السبت (09/12/2017) ،أقامت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ،احتفالا دينيا بهيجا ، بمناسبة ذكرى ولادة الرسول الاكرم محمد(ص)وحفيده الامام الصادق عليه السلام وبحضور عــدد غفير من أبناء الجالية الاسلامية والعراقية من مختلف المـدن الهولندية .

إفتتاحيــة الحفــل :-

قــدّم عـريف الحفل الحاج كاظم السعدي ،بمناسبة ذكرى ولادة النبي الأعظم(ص)والامام الصادق (ع)، التهاني والتبريكات باسم مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية ،لكافة المراجع العظام وفي مقدّمتهم المرجع الأعلى للطائفة السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظله الواراف) ،والى كافة المسلمين في انحاء المعمورة والى الاخوة والاخوات الحاضرين في الاحتفال .

آيات من القرآن الكريم وقراءة الزيارة وكلمة باللغة الهولندية :-

شـارك الأخ سـعد الخفاجي ،بتلاوة آيات من الذكرى الحكيم ،تلاها على مسامع الحاضرين ، بعدها قرئت الزيارة المخصصة للنبي محمد (ص) وحفيده الامام الصادق(ع) من قبل الأخ حسين الملك شاهي ، وألقى الشاب المؤمن أحمد الساعدي ،كلمة، باللغة الهولندية ، تحدث فيها عن نشأة الرسول(ص) وعن السيرة النبوية وعن اخلاقه وعطفه على الناس وعرض فلم عن ولادة الرسول (ص) وبعض من حياته

محاضرة بمناسبة ذكرى ولادة الرسول الاكرم محمد(ص) وحفيده الامام الصادق(ع):-

شارك ضيف مؤسسة الكوثر الثقافية ، سماحة الشيخ أحمد الخاقاني ، بمحاضرة حول حياة النبي محمد (ص) وحفيده الامام الصادق عليه السلام ، منطلاقا من الآية القرآنية الشريفة ، بسمه تعالى هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (2)

وتحدث الشيخ الخاقاني ، عن الحضور في المناسبات الدينية من بينها الولادات ، واحيائها وبالخصوص احياء ذكرى ولادة النبي محمد (ص) ، وان النبي محمد (ص)يستحق منا ان نقف على محطات عديدة من حياته ، مستعرضا حياته وكيفية تعامله مع الناس ،ببساطه ، وانه واحدا منهم .
كما سلط الضوء على التفسير اللغوي للآية القرآنية الشريفة وبالخصوص معنى الأميين ، حيث بين فضيلته عدة معاني لهذه المفردة ،منها الأمية الحضارية وبين الشخص الذي لايعرف القراءة والكتابة .
وان الاعلام المضلل ، ساهم وبشكل كبير في التضليل عن حياة أهل البيت ومقامهم الرفيع وكذلك عن حياة وسنة النبي الأكرم محمد (ص) ، وان الدين ليس فقط عبادات من صلاة وصيام وزكاة ، بل الدين هو التطور العلمي ورفع المستوى العلمي للانسان المسلم وتاثيره على حياته .
وتطرق الى حياة الامام الصادق عليه السلام المليئة بالعلوم المعرفية ،مذكرا الجميع ‘ننا في تلم المناسبات لابد لنا من ذكر تلك الشخصيات العظيمة وما قدمت للمجمتع من خلال تطبيقها للتعاليم الاسلامية .

مــدائح وتواشيح :-

في أجواء من الفـرح والسرور، صدح صوت المدائح الحاج علي الطريحي،بذكرى ولادة النبي الاكرم محمد (ص) وحفيده الامام الصادق (ع) وأهل بيته الاطهار ، كلمات أدخلت الفرحة في قلوب الحاضرين .

مسابقة ثقافية ترفيهية تربوية :-

قدّم الأخ رعــد أبو الحب ، بالمسابقة الثقافية الترفيهية التروبية ، عــدد من الاسئلة الفقهية والثقافية والاجتماعية ، واجاب عنها الاخوة الحاضرين ،ووزعت الهدايا على الفائزين وعلى ابنائنا الكرام بعد نهاية المسابقة .

إختتام الاحتفال :-

وفي ختام الحفل قرأ دعاء الفرج من قبل الحاج كاظم السعدي ، داعيا الجميع لتناول الطعام تبركا .

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏على المسرح‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏طفل‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏لحية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏لحية‏‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏8‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏15‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏لحية‏، و‏هاتف‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏طفل‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏حشد‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏‏أشخاص يتناولون الطعام‏، و‏طاولة‏‏‏ و‏طعام‏‏‏‏

لمشاهدة المزيد من الصور

أضغط

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .