Stichting Alcauther

التغطية الإعلامية لمجلس عزاء ذكرى شهادة الامام الحسن العسكري (ع) بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : في مساء اليوم السبت المصادف 25/11/2017، أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية،مجلسا عزائيا ، بمناسبة ذكرى شهادة الامام الحسن العسكري عليه السلام ،وبحضور جمـع غفير من أبناء الجالية الاسلامية من مختلف المدن الهولندية.

إفتتاحية المجلس :-

استهل عريف المجلس الحـاج نــزار الجصـاني، بتقديم التعازي،بأسم مؤسسة الكوثر الثقافية،الى الائمة المعصومين،والى الامام الحجة المنتظر(عج) والى كافة المراجع العظام والى جميع الاخوة والاخوات الحاضرين في مجلس العــزاء بعد ذلك ، شارك الأخ ماهر العًميري،بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم قرئت الزيارة من قبل الأخ حسين ملك شاهي .

محاضــرة لخطيب وإمام المؤسسة ، حول ذكرى شهادة الامام العكسري(ع):-

أعتلى المنبر الحسيني ، السيد علي السعبري ، خطيب وإمام مؤسسة الكوثر الثقافية ، متليا الآية القرآنية الشريفة ، بسم الله الرحمن الرحيم (وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ) (33) من سورة فصلت

ومن خلال الآية القرآنية ، تطرق سماحته الى عــدّة محاور مهمة ،منها تعدد الديانات ، وكيفية إقبال الناس على الدين الاسلامي ، في الفترة الأخيــرة ، وكذلك تطرق الى توجه البعض ، ضـد الاسلام والمسلمين ،بحجــة إن الاسلام لايعطي حقــوق المرأة والطفـل ، وأستعرض سماحته العديد من الأحداث من خلال الشريعة الاسلامية السمحاء ، التي تحترم حقوق المرأة وتنصفها وتحميها في المجتمع ، وكذلك حقــوق الطفل .

وفي محــور آخر، تحدث سماحته ، عن الحياة الاجتماعية ،ودور المرأة وعفتها ، وان عفة المرأة تساهم في بناء الأسرة والمجتمع بصورة عامة ،مبينا أن الزواج ، واختيار الشريك ، يحتاج الى دراية وعناية في الاختيار والاعتماد على الجانب الشرعي والابتعاد عن الزواج التقليد الذي قد يسهم في إفشال بناء الأسرة ،منتقدا في الوقت نفسه حالات الزواج التي تعتمد على الانترنت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي .

وأنتقل الى المحور الأخير وهو الخشوع في الصلاة ، قائلا، ينبغي للمصلي والانسان المؤمن الخشوع إثناء التعبد الى لله سبحانه وتعالى وبالخصوص في الصــلاة ، وإتيان الصلاة بصورة صحيحية بكل أركانها ، داعيا الجميع الى الاهتمام في أركان الصلاة والخشوع فيها وعــدم الإنشغال بوسائل التــواصل الاجتماعي وترك الفريضة .

وبّيــن السيد السعبري عــدد من جوانب حياة الامام الحسن العسكري عليه السلام ،خاتما مجلس العزاء بالنعــي وقراءة حادثة إستشهاد الامام عليه السلام .

قصائد الرثاء وختم مجلس العزاء :-

شارك الرادود السيد أثيــر البطــاط ، بقصائد رثائية ، وحزينة ، حول صاحب الذكرى، وخًتم مجلس العــزاء بالدعاء ، لشفاء المرضى والنصر المؤزر لابطال القوات الامنية والحشد الشعبي ، ودعي الجميع لتناول الطعام تبركا .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يعزفون على آلات موسيقية‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏لحية‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏لحية‏‏‏‏

لمشاهدة جميع الصور

أضغط

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .