Stichting Alcauther

التغطية الإعلامية لإحياء ذكرى وفـاة النبي محمد (ص) بمؤسسة الكـوثـرالثقافية في هولندا

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : بذكرى رحيل رسول الإنسانيـة النبي محمد (ص) ،أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية ، مجلسا عزائيا ولائيا ، وذلك في مساء اليوم السبت 18-11-2017 ،وبحضـور الجماهير المسلمة من مختلف المــدن الهـولنــدية .


إفتتاحية مجلس التعزية :-

أستهل مجلس العــزاء السيد نـديم الموسوي ، مقدما التعازي ،بأسم مؤسسة الكوثر الثقافي في مدينة لاهاي الهولندية ، للائمة الاطهار ،والى كافة المراجع والعظام وبمقدمتهم المرجع الأعلى للطائفة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظله الوارف)، وإلى جميع الأخــوة والاخوات المشاركين والحاضرين في عزاء المؤسسة ، ثم دعا الحاج فارس الساعدي لتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، بعد ذلك قرئت الزيارة من قبل الحاج كاظم السعدي .

كلمة باللغــة الهولندية ، حول حياة الرسول محمد (ص) :-

شــارك الشاب المؤمن يوسف التميمي ، بكلمة باللغــة الهـولندية ، القاها على أبنائنا الاعزاء ،متطرقا فيها عن حياة الرسول محمد (ص)، ونشأته ومبعثه رحمة للعالمين مسلطا الضوء على سلوكيات الرسول وتعامله مع الآخرين ، وكذلك تطرق عن وصية النبي محمد (ص) قبل وفاته .

محاضرة بالمناسبة ، لسماحة السيد علي السعبري :-

أعتلى أعواد المنبر الحسيني ، خطيب وإمام المؤسسة السيد علي السعبري ، مستهلا العزاء بالنعي والمواساة لأهل البيت عليهم السلام بذكرى رحيل الرسول الأكرم محمد (ص) ، ثم تلى الآية القرآنية الشريفة ، بسمه تعالى
(وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَىٰ عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ جزء من الاية (23) من سورة البقرة

وسلط الضوء على المعجزة والكرامة ، وبين ان المعجزة هي الشيئ الخارق للعادة ويحصل من خلالها التحــدي ، واما الكرامة، فهي الخاصية الي يعطيها الله سبحانه وتعالى الى الانبياء، وان هذه الآية جاءت كتحدي اعجازي للمشركين .

وتطرق سماحته الى العديد من المشاكل التي تشـوه صورة الاسلام المحمدي الاصيل ،منها ، غصب حقوق المرأة بأسم الاسلام ، والتي تشوه صورة الاسلام علما إن الرسول (ص)جاء الى مجتمع كان يضطهد العبيد والمرأة ، ولكنه منح كل الخير للجميع من خلال الدين الاسلامي .
وأضاف ، إن النبي محمد(ص) كان له عــدة تطبيقات جامعة لكل شي تخدم الإنسان والمجتمع ، ومنها الزراعة والترشيد والانفاق وعدم الاسراف والتبذير ، ولكن تطبيق بعض المسلمين اساء للاسلام وبهذا ظلم الدين من خلال تلك السلوكيات .
وبّين سماحته ، إن جميع الانبياء ومنهم النبي محمد (ص) ، جاءوا لخدمة البشرية ، وان العديد من العلوم ومن بينها الفلك والرياضيات ، جاءت من قبل المسلمين ، ولكن يأخذ على المسلمين بأنهم تراجعوا عن حالات التقدم العلمي وان كثيرا من الالوان جعلت هذه الأمة تتـراجع عن التقدم والتطور .
وأشار السيد السعبري، لقضية التحــدي وبالخصوص التحدي القرآني وذلك من خلال عدم تعارض القرآن مع العلم ،وان الله سبحانه وتعالى يتحدى بالقرآن الكريم وعلينا جميعا التحدي بالقرآن الكريم ، مشيرا بذلك الى عدة قضايا علمية موجودة في القرآن الكريم ، منها الانفجار العظيم الذي يتحدث فيها العلم الآن ، وكذلك قضية التوسع الكوني .
وفي ختام محاضرته ، تحدث عن صفــة الرحمة والمودة للنبي المصطفى محمد (ص) ، مؤكدا إن من أشد الناس الما وحزنا على فراق النبي الأكرم (ص) هو أمير المؤمنين (ع) وفاطمة عليها السلام ، ونقل عن الروايات التي تقول بأن الامام عليه السلام لم يفارق النبي باقيا بجواره وان راس النبي وهو يحتضر كان في حضن أمير المؤمنين ، وختم محاضرته، بقرءة المصيبة والنعي على الرسول محمد (ص) .

قصائد الرثاء :-

وبهذه المناسبة الحزينة على قلوب أتباع النبي محمد (ص) ،شارك الرادود الحاج محمد السماوي بقصائد رثاء لصاحب المصيبة (ص) ،ومواساة لابنته السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ، وختم الحاج كاظم السعدي بدعاء الفرج والنصر المؤزر لمقاتلي القوات الأمنية و الحشد الشعبي وان يحفظ العراق من شرّ الاعداء، ودعي الجميع لتناول الطعام تبركا

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏على المسرح‏ و‏جلوس‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طفل‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص على المسرح‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أحذية‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏12‏ شخصًا‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏على المسرح‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏أشخاص على المسرح‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏13‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ًلمشاهدة جميع الصور

أضغط

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .