Stichting Alcauther

رسالة عاشوراء من هولندا ...مؤسسة الكوثر الثقافية تحيي الليلة الحادية عشر من محرم الحرام (تقرير مصور)

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا: تواصل مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية إحياء الليلة الحادية عشر من شهر المحرم الحرام لسنة 1439هـ الموافق يوم الاحد 01/10/2017 مـ ، و أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية ،مجلساً عزائيا ولائيا تضمن مايلي :-

إفتتاحية مجلس العـزاء:-

شارك الاخ رعد ابو الحب، بعرافة مجلس التعزية في الليلة الحادية عشر من شهر محرم الحرام ، واستهل مجلس التعزية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، الحاج مصطفى المالكي ، ثم قرئت زيارة عاشوراء من السيد محمد الشرع ،و اقيمت صلاة العشائين ،جماعة، بامامة الشيخ علي الفاطمي .
.

محاضرة الليلة الحادية عشر ،بعنــوان ((اللهم تقبل منا هذا القربان)) :-

أرتقى المنبر الحسيني في الليلة الحادية عشر لشهر المحرم الحرام لسنة 1439هـ، فضيلة الشيخ علي طريش الفاطمي ،ومحاضرة بعنوان ، اللهم تقبل منا هذا القربان.
وسلط الضوء فضيلته على محوريين أساسيين ، الاول ، مظاهر كرامة المراة وعزتها بنتا وزوجة ، وان البنت الرضا ع: ان الله اراف على الاناث منه على الذكور، مستعرضا عدد من الاحاديث والروايات بهذا الشأن ، وعن الزوجة ، ذكر فضيلته .. ( خيركم لاهله وانا خيركم لاهلي )، وبالنسبة للأم قال ( الجنة تحت اقدام الامهات ) ،وتحدث عن دور المراة في شئون المنزل .
وفي المحور الثاني ، كان عن نساء رساليات من عنق الاسرة الى صدارة الامة ، مستعرضا بذلك عدد من الشخصيات منها خديجة ع. الزهراء ع. زينب ع والبيت المعصومي. و زينب قبل عاشوراء وبعدها زينب والامام السجاد في الحفاظ على نهضة الحسين ع.

قصــائــد الـرثـــاء وإختتام المجلس :-

شارك الليلة الحاية عشر ، خادم اهل البيت الرادود الحاج صالح الكربلائي ، بقصيدة حسينية، ة مخصصة لهذه الليلة ثم قرأ دعاء الفرج والدعاء بالنصر للقوات الامنية وأبطال الحشد الشعبي ،ثم دعي الجميع لتناول الطعام تبركا .

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏هاتف‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏طعام‏‏‏‏

 

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .