Stichting Alcauther

رسالة عاشوراء من هولندا ... بحضور غفير للمعزين والموالين أحيت الليلة العاشرة من شهر محرم الحرام لسنة 1439هـ بمؤسسة الكوثر الثقافية (تقرير مصور)

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا: توافدت الجموع الغفيرة للمعزين والموالين من مختلف المدن الهولندية الى بناية مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ، في الليلة العاشرة من شهر المحرم الحرام لسنة 1439هـ الموافق يوم السبت 30/09/2017 مـ ، حيث أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية ،مجلساً عزائيا ولائيا تضمن مايلي :-

إفتتاحية مجلس العـزاء:-

شارك الحاج فارس الساعدي، بعرافة مجلس التعزية في الليلة العاشرة من شهر محرم الحرام ،ترطق فيها الى شذرات من سيرة الامام واهل بيته عليهم السلام ، واستهل مجلس التعزية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ،للأخ سعد الخفاجي ، ثم قرئت زيارة عاشوراء من قبل الحاج أبو صالح الكربلائي،وبعد الكلمة الهولندية اقيمت صلاة العشائين ،جماعة، بامامة الشيخ علي الفاطمي .

كلمة باللغة الهولندية ، بعنوان (العمل الصالح وقصد القربى) :-


ألقى الشاب المؤمن ، يوسف التميمي كلمة باللغة الهولندية في الليلة العاشرة ،تحدث فيها عن العمل الصالح وقصد القربى في اي عمل نقوم به كما فعل الامام الحسين عليه السلام ، عند خروجه الى كربلاء .


تلاوات عاشورائية :-


وفي الليلة العاشرة من شهر المحرم الحرام شاركت دار القرآن الكريم التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية ، اليوم الجمعة ، بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها على مسامع الحاضرين القارئ الحاج علي الطريحي.

محاضرة الليلة الثامنة ،بعنــوان ((الرسول والرسالة)) :-


أرتقى المنبر الحسيني في الليلة العاشرة لشهر المحرم الحرام لسنة 1439هـ، فضيلة الشيخ علي طريش الفاطمي ،ومحاضرة بعنوان ، الرسول والرسالة.
وسلط الضوء فضيلته على وقفات مع الامام الحسين ع في عاشوراء ، وكانت الوقفة الاولى، قوله للعباس :(واستمهلهم هذه العشية الى غد لعلنا نصلي الليلة وندعوه ونستغفره فهو يعلم اني احب الصلاة وتلاوة كتابه وكثرة الدعاء والاستغفار، مستعرضا بهذا بعض الاحداث في الطف ، مريدا الامام (ع) التأكيد على الصلاة والدعوة والاستغفار وتلاوة كتابه ، وعلينا اتباع ذلك السلوك الايمانية العقائدي للامام عليه السلام ، والوقفة الثانية في قوله في المعركة مرتجزا..( الموت اولى من ركوب العار والعار اولى من دخول النار) موضحا قصد ذلك وماهو ذالك الموقف الذي وقفه الامام بعد هذه العبارة ، والوقفة الثالثة ، اخر وصيته لاهله وعياله.. استعدوا للبلاء .....ولا تقولوا بالسنتكم ما ينقص قدركم.
واختتمت مجلس العــزاء ، السيد حسن المؤمن بنعي الامام وأهل بيته عليهم السلام ب،وأبكى الحاضرين في هذه الليلة .

 

 

المشق الحسيني ،ردات حسينية ،قصــائــد الـرثـــاء وإختتام المجلس :-

شارك الاخوة الحاضرين في هذه الليلة في المشق الحسيني،والردات الحسينية الولائية ،كما شارك الرادود الحسيني السيد محمد الشرع بقصيدة حسينية ، وختم مجلس العزاء في هذه الليلة ، ضيف المؤسسة خادم آهل البيت (ع) الحاج صالح الكربلائي ، بقصائد رثائية ولائية،وقراءة دعاء الفرج والدعاء بالنصر للقوات الامنية وأبطال الحشد الشعبي ،ثم دعي الجميع لتناول الطعام تبركا .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏18‏ شخصًا‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏13‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏حشد‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏7‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏نظارة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏حشد‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏33‏ شخصًا‏، و‏‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏26‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏حشد‏‏‏

لمشاهدة المزيد من الصور

أضغط

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .