Stichting Alcauther

العلامة السيد مرتضى الكشميري : يدعو أبناء الجالية العراقية إلى التعاون مع مكاتب مؤسسة العين في أوربا لرعاية الأيتام والنازحين في العراق

دعا ممثل المرجعية الدينية العليا في أوربا ،السيد مرتضى الكشميري ، أبناء الجالية العراقيـة ،إلى التعاون والدعم مع مكاتب مؤسسة العيـن في أوربا لرعاية الأيتام والنازحين في العراق .

جاء حـديث سماحته، باحتفال لمناسبة ذكرى ولادة السيدة الزهراء عليها السلام ،في مدينـة اسكلستونا السويدية ، الذي حضره"صوت الجالية العراقية "، ذكر، ان مؤسسة العين في العراق ترعى وتدعم أكثرمن خمسين الف يتيم في العراق ،بالاضافة إلى النازحيـن .

وأكـد ، ان المؤسسة ،مجازة من قبل المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دامت بركاته ) في أستلام الحقوق الشرعية في العراق وكذلك ،بالتعاون مع مكتب المرجعية المتمثل بمؤسسة الامام علي (ع) في لندن ،لدعم هذه الشريحة من الايتام .

وأشاد الكشميري ، بخدمة الشباب العاملين في هذه المكاتب في عموم أوربا وبالأخص في عدد من المدن السويدية ، مباركا ًفي الوقت نفسه ،خدمة ورعاية الايتام والنازحين في العراق من قبل العاملين فيها ،داعيا الله سبحانه وتعالى ان يجعلها في ميزان حسناتهم .

وبّين سماحته ، إن سبب تاسيس هذه المؤسسة ، هي كثرة الايتام والآرامل في عموم المحافظات العراقية ، لهذا، أرتأت المرجعية العليا ،تأسيس مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية وكفالة الايتام ،وتعتبر من المؤسسات الاجتماعية الرائــدة، بتقديم الخدمات ورعايــة الايتام في العراق.

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .