Stichting Alcauther

رسالة عاشوراء من هولندا ... مؤسسة الكوثر الثقافية إحياء الليلة الرابعة من شهر المحرم الحرام لسنة 1439هـ (تقرير مصور+فديو)


لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : بمواساة ولوعات وآهات بمصائب أهل البيت (ع)أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية مجلسا عزائيا ، لليلة الرابعة من شهر المحرم الحرام لسنة 1439هـ المصادف مساء يوم الأحد 24-09- 2017 وبحضور جمـع غفير من المحبين والموالين لأهل البيت (ع) في هولندا .

إفتتاحية مجلس العـزاء :-
شارك السيد نـديم الموسوي ،بعرافة مجلس التعزية لهذه الليلة ، وبأسم مؤسسة الكوثر الثقافية،قدم التعازي الى النبي الأكرم (ص)وأهل بيته (ع)،والى المراجع العظام وجميع المسلمين والمسلمات وللاخوة والاخوات الحضور ،وأستهل المجلس بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الاخ سعد الخفاجي ،وبعد ذلك زيارة عاشوراء التي قرئت من قبل الاخ الحاج يوسف الزبيدي (أبوبان)،وبعد الكلمة الهولندية أقيمت صلاة العشائين جماعة ، بامامة الشيخ علي الفاطمي .

كلمة باللغة الهولندية في الليلة الرابعة :-

شارك الشاب المؤمن يوسف التميمي ، بكلمة باللغة الهولندية ، تحدث فيها عن استلام رسالة يزيد بن معاوية لوالي مكة لمطالبة الامام الحسين (ع) بالبيعة وعدم تلبية الامام لهذ الدعوة، ودور أم البنين ومساندتها للامام عليه السلام في الحفاظ على الاسلام والدفاع عنه

محاضرة الليلة الرابعة ، بعنوان (السير من الاضطراب الى الاطمئنان )

أرتقى أعواد المنبر الحسيني بمؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية ، فضيلة الشيخ علي طريش الفاطمي ، ومحاضرة بعنوان ( السير من الاضطراب الى الاطمئنان ) ، مبتدائا مجلسه بالآية القرآنية الشريفة
بسم الله الرحمن الرحيم
(الَّذينَ آمَنوا وَتَطمَئِنُّ قُلوبُهُم بِذِكرِ اللَّـهِ أَلا بِذِكرِ اللَّـهِ تَطمَئِنُّ القُلوبُ) سورة الرعد آية 28

وسلط الضوء، فضيلته ، عبر المحور الأول ، ثمرات الاطمئنان على النفس البشرية، والمحور الثاني ، الغفلة وأثرها على الاطمئنان .

وتحدث الشيخ الفاطمي، عن ثمرات الاطمئنان ،وهي تصحيح المسار نحو الله وان الاطمئنان يعالج الاضطراب والخوف عند الانسان وتثبيت الشخصية (قوله تعالى وارتابت قلوبهم فهم في ريبهم يترددون)، والتخلص من رذائل الاخلاق .
وتطرق الشيخ الفاطمي ، عن الغفلة وأثرها على الاطمئنان ،وان الغفلة من العقبات هي من الموانع الابتدائية واشار الى ان الانسان عقول  .وفضول وان الصلاة تمرين يومي للاطمئنان والذكر والغفلة ليست مع الله تعالى فقط

للمزيد من التفاصيل 

 

قصــائــد الـرثـــاء للرادود خادم أهل البيت (ع) :-

في الليلة الرابعة المخصصه (لأم البنين) ،شارك خادم أهل البيت (ع) الرادود السيد محمد الشرع ، بقصيدة ولائية حسينية ، بعد ذلك شارك الرادود خادم أهل البيت (ع) الحاج صالح الكربلائي ، بقصيدة لأم البنين، رضوان الله تعالى عليها ،شريكة السيدة زينب عليها السلام في مصاب اهل البيت (ع) ، وختم المجلس بقراءة دعاء الفرج و ثم دعي الجميع لتناول الطعام تبركا .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏لحية‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏14‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏14‏ شخصًا‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏13‏ شخصًا‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏لحية‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏حشد‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏حشد‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏لحية‏ و‏نص‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص على المسرح‏ و‏أشخاص يرقصون‏‏‏‏

لمشاهدة المزيد من الصور

أضغط

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .