Stichting Alcauther

رسالة عاشوراء من هولندا ... إحياء الليلة الثـالثـة من شهر المحرم الحرام لسنة 1439هـ بمؤسسة الكوثر الثقافية (تقرير مصور+فديو)

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا :في الليلة الثالثة من شهر المحرم الحرام لسنة 1439هـ المصادف مساء يوم السبت23-09-2017 أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية ،مجلساً عزائياً ولائياً حسينياً،وبحضور أبناء الجاليــة الاسلامية من مختلف المدن الهولندية.

إفتتاحية مجلس العـزاء :-
أستهل مجلس التعزية السيد نديم الموسوي ، بتقديم التعازي، بهذه الفاجة الاليمة للامام الحجة المنتظر (عج) والمراجع العظام والى كافة الأخوة والإخوات الحاضرين ، ودعا الاخ ماهر العُميري لتلاوة آيات من القرآن الكريم ،بعد ذلك قرئت زيارة عاشوراء من قبل الاخ حسين ملك شاهي ،وإقيمت صلاة العشائين، جماعة ، بامامة الشيخ علي الفاطمي وبمشاركة الحاضرين.

كلمة باللغة الهولندية حول (خروج الامام الحسين (ع) مع افراد عائلته) :-

وشارك الشاب السيد حيدر الشهرستاني بكلمة باللغة الهولندية ، تحدث فيه عن خروج الامام الحسين (ع) مع افراد عائلته ومجوعة من اصحابه واقامة الصلاة الاخيرة فيهم وتحدث معهم عن سبب خروجه الى كربلاء ، والحفاظ على مبادئ الاسلام المحمدي الأصيل .

محاضرة الليلة الثــالثــة بعنوان ، (السير من الاضطراب الى الاطمئنان)

أعتلى المنبر الحسيني فضيلة الشيخ علي طريش الفاطمي، لليلة الثالثة من شهر المحرم الحرام لسنة 1439هـ ، ، وبحضور المعزين والموالين، مبتدئا مجلس العـزاء ، بتلاوة الآية القرآنية الكريمة 28 من سورة الرعــد
بسم الله الرحمن الرحيم
(الَّذينَ آمَنوا وَتَطمَئِنُّ قُلوبُهُم بِذِكرِ اللَّـهِ أَلا بِذِكرِ اللَّـهِ تَطمَئِنُّ القُلوبُ)
صدق الله العلي العظيم

وسلط الضوء في محاضرته على المحور الأول ، مناشيء الاضطراب الرئيسية عند الانسان ، والثاني ، مراحل السير من الاضطراب الى الاطمئنان .

وتطرق فضيلته ، الى الانسان قد يفقد مايملك من المال او الجاه والعشيرة وكذلك الصحة وقد لايحصل على مايريد او مايملك ، وتختلف المقاييس لدى طبيعة الانسان في السعي للأمثل ، وان الطموح ميزة حسنة تكون لى الانسان ولكن الانسان يحتاج الى تحديد الاولويات ووضع الخطط الصحيحية للوصول الى مايطمح اليه ، وفي بعض الاحيان يولد الاضطراب والقلق عند الانسان ، وان حاجات الانسان لاتنتهي وقد تكون من الكماليات في هذه الزمن ، وربما تكون اساسيات الحياة في زمن آخر ، وينبغي على الانسان مراعاة وملاحظة ذلك ، والاسلام يرنو الى الحياة والاخذ بالاسباب ولكن بطريقة التوازن ،
و ذكر الشيخ الفاطمي ،ان من مراحل السير من الآضطراب الى الآطمئنان ، هي الفقر المطلق ،المالكية المطلقة ،الاضطرار الى الله والتوجه اليه ، ومرحلة الاطمئنان .

وعبر عن الفقر من خلال الآية القرآنية ( ايها الناس أنتم الفقراء الى الله ) ،وان الفقر الذاتي شاكلته ، لانها الوحشة والخوف ، والخوف يصادر كل استعاداد القوة في الانسان ،
والملكية المطلقة ، تكون قدرة التصرف المطلق في العالم ومنه يسمى الملك ملكا العالم قوامه بأربعة أمور: الخلق والابداع/ الرزق/الموت/الحياة --- مستعرضا الىية الاقرانية (( لله مافي السموات والأرض)) وهذا التوجه لرفع الوحشة.

للمزيد من التفاصيل

قصــائــد الـرثـــاء لضيف المؤسسة الرادود خادم أهل البيت (ع) الحاج صالح الكربلائي والرادود الحسيني السيد محمد الشرع:-


شارك الرادود الحسيني السيد محمد الشرع بقصيدة حسينية ، بعد ذلك شارك ضيف المؤسسة خادم آهل البيت (ع) الحاج صالح الكربلائي ، بقصائد رثائية ولائية ، واختتم المجلس بالدعاء لشفاء المرضى كما دعي الجميع لتبرك لتناول الطعام.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏14‏ شخصًا‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏لحية‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طفل‏‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏7‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏‏قبعة‏، و‏لحية‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏14‏ شخصًا‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏13‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏حشد‏‏‏‏

لمشاهدة المزيد من الصور

أضغط

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .