Stichting Alcauther

زيارة أعضاء مؤسسة سوشي Sushi) لمؤسسة الكوثر الثقافية (تقرير مصور)

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/ لاهاي/هولندا : زار عـدد من اعضاء مؤسسة سوشي ،مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ، في عصر يوم السبت المصادف 28/05/2016 ، وكان في استقبالهم خطيب وامام المؤسسة السيد علي السعبري ورئيس الهيئة الادارية الحاج علي الاسدي واعضاء الهيئة ورؤساء اللجان .
وقد نضمت مؤسسة الكوثر الثقافية برنامج للتعريف عن المؤسسة :
استهل بتلاوة لآيات الذكر الحكيم للشاب المؤمن السيد يوسف الشهرستاني ، بعد ذلك كلمة ترحيبية القاها السيد علي السعبري ، مرحبا بالحاضرين ، منطلاقا بكلمته حول الوحدة الاسلامية ، مذكرا الجميع على المشتركات بين المسلمين ،مبتعدا عن الخلافات ، مطالبا الجميع بالتقارب الفكري الديني ، وخاتما حديثه ، بالترحيب للجميع .
ثم القى المسلم الهولندي آريان باوتلار ، كلمة حول مؤسسة سوشي ، التي تجمع بين الشباب السني والشيعي ، وعن اهداف المؤسسة ونشاطاتها بين الشباب المسلم الهولندي لابناء الجالية المختلفة وكذلك الهولندين المسلمين .
وتحدث الشاب محمد الكاظمي عن لجنة الشباب في المؤسسة ، عن برامج مؤسسة الكوثر الثقافية ونشاطاتها المرتبطة باللجان وانتائها لمدرسة اهل البيت عليهم السلام ، وذكر انها تاسست في سنة 2006 مـ ، وبرعاية مباشرة من ممثل المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف ، سماحة السيد مرتضى الكشميري .
وأقيمت صلاة العصــر جماعة ، بامامة خطيب وامام المؤسسة السيد علي السعبري ، وبحضور مشترك من الشباب المسلم .
وفتح باب الاسئلة والاستفسارات ، وكان السيد علي السعبري ،أجاب على جميع الأسئلة .
وبعد ذلك ، قام رئيس الهيئة الادارية الحاج علي الأسدي ، بشـرح عن بناية المؤسسة وقاعاتها ونشاطاتها ، واللجان العاملة فيها ، واطلع الجميع على مكتبة المؤسسة ومكان طلاب الحوزة ،ومدرسة الكوثر ، ودار القرآن الكريم واللجان الاخرى .
وفي ختام الزيارة تناول الجميع الطعام ، وقدم الزائرون شكرهم وامتنانهم للضيافة وحسن الاجابة على الاسئلة والاستفسارات حول فكر وعقيدة اهل البيت عليهم السلام جميعا .

 

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .