Stichting Alcauther

برنامج شهر محرم الحرام لعام ١٤٤٠ هـ بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا

بسمه تعالى 

عن النبي (ص)أنه قال: كل عين باكيه يوم القيامة ألا عينا بكت على مصاب الحسين,فأنها ضاحكة مستبشرة


عاشوراء الحسين ... منهج إصلاح وتغيير


في بداية كل سنة هجرية،تّتوجُ ذكرى عاشوراء الخالدة ،بمظاهر الحزن وألالم ،لأتبــاعِ مدرسة أهــل العصمة والطهــاره (ع)، في مشارقِ الارض ومغاربها،ومن أجل الحفاظ على الدين والوطن والإنسان ، نستذكرُ هذه الذكرى الحزينة، وكذلك دماء أبناء العــراق ، الذين ضحوا بالغالي والنفيّس ،تلبية لنــداء المرجعية الدينية العليا ، وان مقام المرجعية هو أمتداد طبيعي لخط النبوة والامــامة .


وبهذه الذكريات الحزينة والأليمة ، تنهمرُ دموع المؤمنين حزناً، وتتقطعُ أفئدة الموالين ألماً، وتبهتُ الكائنات حرجاً، وفي ذكرى عاشوراء الحسين (ع)، لو بكت العيون دماً، لما كان في ذلك من عجب، ولو أمطرت السماء حجرا، لما احتاج النّاس في تفسير ذلك من سبب، فأبو عبد الله الحسين (ع) هو أحد ريحانتي سيد الكائنات والبشر، وابن من بفضله الدين استقام وانتشر، وهو أحد سيدي شباب أهل الجنة، وابن سيدة نساء أهل الجنة، عليهم أفضل الصلاة والسلام.

إذ ترفع مؤسسة الكــوثــر الثــقافــية في هولندا،بكافة عامليها، أحــر التعــازي إلى مقـام الرسول الأكرم محمد (ص)، والى صاحب العصر والزمان وحجّته على خلقه ،إمامنا الحجة المنتظر (عج)، والمراجع العظام وفي مقدّمتهم المرجع الأعلى الإمام السيد علي السيستاني(دام ظله الوارف)، والعلماء الاعلام، وجميع المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها، وبالخّصوص أبنــاء الجالية المؤمنـة في هــولندا .

وتعظيماً لشعائر الله، تحيي لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنــة المرأة في المـؤسســة [ مجلسـاً حسينيا ًعزائياً ولائيــاًمن يوم الاثنين( الليلة الاولى) المصادف 10/09/2018 ، ولغاية الليلة الثالثة عشر من شهر محرم الحرام.

وسيشاركنا العــزاء ، مرتقيا المنبر الحسيني، محاضرا وخطيبا، خطيب المنبر الحسيني ،فضيلة الشيخ بهــاء الدين الجبـوري،من أستراليا ، وكذلك سيشاركنا المصاب ، في مراثي وقصائد حسينية مختلفة، الرادود وخادم المنبر الحسيني السيد محمد الشرع .


والدعــوة عــامــة (للشباب ،ولرجال والنساء)

 

الزمان :: مساء يوم الاثنين (الليلة الاولى) لشهر محرم الحرام لعام 1440هـ الموافق 10/09/2018 ، إبتداءا من الساعة السابعة مساءً ، ولغاية ليلة دفـن الامام عليه السلام .

إضافة إلى المجلس الخاص بقراءة المقتل، في صباح يوم العاشر المصادف يوم الخميس 20/09/2018 في تمام الساعة العاشرة صباحا.

المكــان :: بنــاية مؤسسة الكوثر الثقافية
Uitenhagestraat 12
Den Haag 2571 vv
*ملاحظـة :: يوجــد مكان خاص للأخوات النســاء .


لجنــة الإعلام / مؤسسة الكوثر الثقافية / لآهـاي / هولندا

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .