Stichting Alcauther

التغطية الإعلاميــة المصوّره لإحيـاء مجلس عزاء ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا


لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لآهاي/هولندا : أحيت لجنة الأحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافيــة بمدينـة لآهـاي الهولندية ، مجلساً عزائياً ، بمناسبة ذكرى إستشهاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، وذلك مساء يوم السبت المصادف 17/02/2018 وبحضـور جمـع غفير من أبنـاء الجـالية الاسلامية من مختلف المدن الهولندية .

إفتتـاحيـة المجلس :-
بــدء المجلس ،بإقامة صلاة العشائين جماعة ،بإمامة السيد علي السعبري ، ثم أستهل عريف المجلس الأخ الحاج فارس الساعدي ، بتقديم التعازي ، للنبي الأكرم (ص) وللأئمة المعصومين (ع)،والمراجع العظام ،ولكافة الاخوة والاخوات من الحاضرين .

ثم شارك الاخ سعد الخفاجي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، وبعد ذلك شارك الحاج يوسف الزبيدي بقراءة الزيارة الخاصة للسيدة الزهراء (عليها السلام) .

محاضرة بذكرى إستشهاد الصدّيقة الزهراء عليها السلام ، بعنوان ((اختيار الله للنبي محمد (ص) في خطبة الزهراءعليها السلام ))
:-


أرتقى المنبـر الحسيني ، خطيب وأمام المؤسسة ،سماحة السيد علي السعبري ، مسلطا الضوء على بعض المسائل الشرعية حول الالتحاق بصلاة الجماعة ثم قرأ على مسامع الحاضرين جزء من خطبة السيدة الزهراء (عليها السلام) .. وَأَشْهَدُ أنّ أبي مُحَمَّداً صلّى الله عليه وآله عبْدُهُ وَرَسُولُهُ، اخْتارَهُ وَانْتَجَبَهُ قَبْلَ أَنْ أَرْسَلَهُ ، ومحاضرته بعنوان (أختيار الله للنبي محمد(ص) في خطبة الزهراء (ع) ) 
كما تطرق سماحته للعلاقة بين فاطمة الزهراء(ع) وابيها الرسول (ص)،و كيف كان يعاملها ابيها بأرقى التعامل لذلك ترعرعت الزهراء في جو حب ومودة ورعاية كبيرة من رسول الله(ص) وانعكس كل هذا على خطبتها حيث تبين فيها الحكمة والشجاعة وكل هذه المواصفات اتت من رعاية الرسول (ص) لها.

وأشار السيد السعبري ، الى العديد من المحطات في حياة السيدة الزهراء (ع) ،مشيرا الى عظمتها ومكانتها عند الله سبحانه وتعالى وعند النبي محمد (ص)، وأسباب أختيار الله تعالى الى النبي محمد (ص) ، وان الإنسان المؤمن ينبغي ان يؤمن بما يعطيه الله تعالى من الرزق والخير ... مرة عطاء كثير ومرة عطاء قليل فعلى الانسان المؤمن ان يكون راضيا بهذا النصيب وهذا التسليم الى لهذا العطاء .

وبّين سماحته أسباب أختيار الله تعالى الى النبي محمد(ص) ، وان الاختيار منشائه من الكمال لله سبحانه وتعالى وانه تعالى يعلم بجميع افعالنا وسلوكياتنا ، مبينا بعض التسديد الالهي في مواقع عديدة للنبي محمد (ص) .

وختم مجلس العزاء ، بسيرتها وحياتها القصيرة التي عاشتها مع النبي(ص) ومع الامام علي (ع) وبالاخص بعد وفاة إبيها حيث قضت حياتها بالحزن والبكاء على فقدان إبيها ، وأوصت الامام علي (ع) بعدة وصايا ، وختمت حياتها بقراءة سورة يس .

قصائد الرثاء وإختتام مجلس العزاء :-

شارك الرادود الحسيني السيد محمد الشرع بقصائد الرثاء بحق السيدة الصيدقة فاطمة الزهراء عليها السلام ، وختم العــزاء، بالدعاء لشفاء المرضى وقضاء حوائج المؤمنين والمؤمنات ، ثم دعي الجميع لتناول الطعام تبركا.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أحذية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏لحية‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏لحية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

لمشاهدة المزيد من الصور 

أضغط

 

كل ما ينشر من المقالات والآراء والتعليقات وكذلك في الصفحة الحرة لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات .